دانية طفلة في عمر الزهور يأكلها المرض

دانية طفلة في عمر الزهور يأكلها المرض

تم ـ محمد العتيبي – جدة: تعاني الطفلة دانية، ذات الأعوام الثلاث، المصابة بمرض “متلازمة داون”، من مشاكل صحيّة عدّة، تتطلب المتابعة المختصة المستمرة.

وكشفت والدة الطفلة دانية، في تصريح خاص لصحيفة “تم”، أنَّ “ابنتي خضعت لعمليات جراحية عدة، في القلب والأذن والمريء، وتحتاج لمتابعة مستمرة من المستشفى، ومن مركز تدخل سريع”.

وأبرزت أنَّ “ابنتي تقضي غالب وقتها في المستشفى”، مشيرة إلى أنَّ “علاج الطفلة جعلها تستدين حتى تراكمت عليها الديون، وما يزيد من معاناتها أنها تعمل في مكان بعيد عن صغيرتها”.

وناشدت والدة الطفلة دانية، عبر منبر صحيفة “تم”، مسؤولي وزارة الصحة، لنقل ابنتها إلى مركز متخصص، وإنقاذ حياتها، كما وجّهت مناشدة إلى وزير التعليم، الدكتور عزّام الدخيّل، لنقلها إلى جدة، بعدما تمّ تعيينها في الباحة، وهو ما يعيق رعايتها لابنتها، ومتابعة وضعها الصحي.

وأكّد تقرير صادر عن مستشفى المخواة العام، سوء الحالة الصحية للطفلة دانية، موضحًا أنها تعاني من “متلازمة داون”، وتحتاج إلى علاج في مركز متقدم لزيادة قدرتها الإدراكية والحركية واللغوية، ليتم التحكم بالضغط عليها.

وأشار إلى أنَّ “الطفلة مصابة بمرض خلقي في القلب، وأجريت لها عملية جراحية، وتحتاج متابعة في قلب الأطفال وهذه العيادة غير متوفرة بالمستشفى”.

ومن جانبه، أكّد مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث التابع له، في تقرير عن الحالة، أنَّ “الطفلة دانية، من مواليد عام 1433هـ.، مصابة بأمراض عدة، وكانت قد خضعت لجراحة تدبيس القناة الشريانية، من خلال شق الصدر، وذلك بسبب مرض الارتجاع المعدي المرئي الكثيف، الذي يظهر على شكل عسر في البلع، وتحتاج إلى زيارات متكررة في العيادة”.

2 تعليقات

  1. المسعودي

    اسأل الله أن يشفيها ويدفع عنها البلاء وأن ييسر أموركم وأن يجمع لكم الأجر والعافية …فإن مع العسر يسرا

  2. محمد العسيري

    اسئل الله ان يشفيها و يعافيها و يخليها لاهلها ،،، انه ولي ذلك والقادر عليه ،،، سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين ،،،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط