5 ملايين مواطن ومواطنة يستعدّون لاختيار ممثليهم في الانتخابات البلدية بالرياض

5 ملايين مواطن ومواطنة يستعدّون لاختيار ممثليهم في الانتخابات البلدية بالرياض

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: يشارك، أكثر من 5 ملايين نسمة، من سكان منطقة الرياض ومحافظاتها، في الانتخابات البلدية الثالثة، التي تبدأ مراحلها الأولى الأحد، بقيد الناخبين.

ويتطلع المواطنون، إلى أن يسهم من يمثلهم من المنتخبين والمنتخبات من المواطنين والمواطنات في تحقيق طموحاتهم وآمالهم على أرض الواقع.

وأعرب عدد من المواطنين والمواطنات عن رغبتهم بالمشاركة في انتخابات أعضاء المجالس البلدية في الدورة الثالثة، واختيار الأكفاء من بين المرشحين والمرشحات لانتخابات المجالس البلدية، والقادرين على إحداث تنمية حقيقية في المحليات، عبر القيام بدورهم وفقًا لما حددته نظم ولوائح المجالس من صلاحيات، والمشاركة في صنع القرار.

وثمّنوا ما تحقق من إنجازات في بعض المجالس البلدية، في الدورة الثانية، على الرغم من حداثة تجربة الانتخابات، مرجّحين أنَّ “التجربة الثالثة ستكون أكثر نضجًا وفهمًا لدى المواطنين، من حيث المشاركة الفاعلة، بما يؤكد رغبة وتوجه الدولة في توسيع قاعدة المشاركة في إدارة المحليات والبلديات وتقديم أفضل الخدمات”.

ودعا المواطنون إلى “ضرورة توسيع دور المجالس البلدية بشكل أكبر مستقبلاً مما يساعدها على إنجاز مهامها في شأن الخدمات البلدية على أرض الواقع وفقا للنظم”، مؤكّدين أنَّ “نجاح تجربة انتخابات أعضاء المجالس البلدية الثانية، وأداء أدوارهم وفق الصلاحيات التي نصت عليها الأنظمة، ستسهم بإذن الله في الدورة الثالثة في حل بعض القضايا المحلية”.

وطالبوا بعدم التأثر بالعواطف والانتماءات في اختيار أعضاء المجالس البلدية المقبلة أثناء بدء الانتخابات ، معتبرين الانتخابات بأنها وسيلة مهمة يستطيعون من خلالها اختيار الأكفاء القادرين على العطاء والمساعدة في الرقي وتطوير الخدمات في المحليات والبلديات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط