#المقاومة_الشعبية توافق على الاندماج في الجيش الوطني اليمني

#المقاومة_الشعبية توافق على الاندماج في الجيش الوطني اليمني

تم – عادل العزيز ـ اليمن: وافقت #المقاومة_الشعبية اليمنية، على الاندماج مع قوّات الجيش الوطني، بعدما أكّد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تطبيق هذه الخطوة، عقب الانتهاء من تحرير البلاد من قبضة الانقلابيين.

وأعلنت المقاومة، عن اندماجها مع الجيش الوطني، في حفل خاص أُقيم الإثنين، في مدينة عدن، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، الدكتور محمد مارم، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء أحمد سيف اليافعي، ومدير أمن عدن العميد محمد مساعد، وممثلين عن السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية، وأخرى تابعة للمقاومة.

وكشفت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التابعة للحكومة الشرعية، أنَّ “خطة إدماج المقاومة ضمن قوات الجيش الوطني، تأتي لبناء مؤسسة أمنية وعسكرية تحمي الشرعية والشعب، واستجابة لقرار رئيس الجمهورية، وتشكيل لجان مشتركة لبناء المؤسسات العسكرية للجيش الوطني والمؤسسات الأمنية”.

وأبرز مدير مكتب الرئيس اليمني، أنَّ لقاء اليوم يمثل الإعلان الرسمي بتدشين بناء الدولة اليمنية، وانطلاق مرحلة الاستقرار والأمن، وفقًا لخطط استراتيجية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، بدعم الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، بغية إعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات التي تم تحريرها من المليشيات الانقلابية.

ودعا المسؤول في الرئاسة اليمنية، عناصر المقاومة الشعبية إلى المساهمة في تطبيع الحياة العامة، عبر رفع حواجز التفتيش من الشوارع وتسليم الأسلحة الثقيلة لمعسكرات الجيش الوطني، وتسهيل العودة إلى مرافق العامة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط