سحب الرخص الحالية بداية 2016..”هوية مقيم” الجديدة مدتها 5 أعوام ولن تتضمن تاريخ انتهاء

سحب الرخص الحالية بداية 2016..”هوية مقيم” الجديدة مدتها 5 أعوام ولن تتضمن تاريخ انتهاء

تم ـ الرياض:
أعلنت مديرية الجوازات، أن “هوية مقيم” الجديدة والمزمع إصدارها مطلع العام المقبل عوضًا عن “رخصة الإقامة”، مدتها 5 أعوام، ولن تتضمن تاريخ انتهاء، غذ سيتم الاكتفاء بسنة الإصدار فقط.
وأوضح مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية، العقيد خالد الصيخان، أنه سيتم سحب رخص الإقامة الحالية تدريجياً بداية العام المقبل، عند التجديد أو نقل الكفالة، وسيتم العمل بالإقامة وهوية مقيم معًا، وسيتم بعد ذلك قصر التعامل على هوية مقيم فقط.
وأفاد “الصيخان”، أن رسوم الهوية الجديدة ستكون نفس الرسوم المدفوعة لاستخراج الإقامة، ولكن بدلاً من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الـ 5 أعوام، ويتم تجديدها تلقائيًّا عن طريق نظام “أبشر” أو نظام “مقيم”، حسب رغبة صاحب العمل.

4 تعليقات

  1. نرحب بكل تطوير ولكن هل من المعقول أن يلزم أصحاب العمالة خاصة المنزليه بدفع 1750ريالا لخمس سنوات وقديكونون من ذوي الدخل المحدود وقد لا تكمل العمالة لديهم المده المدفوعة .العدالة مطلوبة !

  2. محمد الصديق

    هل العمالة لدي المنافسات الفردية والشركات ستكون مجبرون بدفع 12500 لمكتب العمل و3250رسوم الإقامة في حال التجديد للفرد الواحد أى مايقارب 15750ريال تدفع دفع واحده كيف إذا لديه ما فوق العشره أفراد… نرجو التوضيح لنا ولكم جزيل الشكر

  3. ابراهيم احمد

    حفظ اللةالمملكةودام عزها وامنها
    حفظ اللةالملك وولي العهد وولي ولي العهد وسددخطاهم لمافيةخيرلهذةالامة (مقيم يمني)

  4. جمال سليمان

    4126450909

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط