تشكيل لجنة وزارية قضائية للتحقيق في أسباب تفشي “كورونا”

تشكيل لجنة وزارية قضائية للتحقيق في أسباب تفشي “كورونا”

تم ـ الرياض:
تمّ تشكيل لجنة وزاريّة من المباحث الإدارية ووزارات (الخدمة المدنية ـ المالية ـ الصحة) وهيئتي التحقيق والادعاء العام والرقابة وديوان المراقبة العامة، للتحقيق في مُلابسات تفشي فيروس “كورونا”، وتحديد المسؤولين عن ذلك، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وقد كشفت مصادر مطلعة، عن أسباب تفشي فيروس “كورونا” مجددًا، لاسيما في المستشفيات، مؤكدة أن عدم تطبيق المستشفيات للإجراءات الاحترازية الموصى بها للوقاية من الفيروس، وعجز الكوادر الطبية المستقبلة للحالات عن تشخيص الإصابات، وغياب الشفافية عن وزارة الصحة في الإعلان عن الحالات المتوفاة أو المصابة بالفيروس فور تسجيلها، وفشل اللجنة الاستشارية لمكافحة الأمراض المعدية بالوزارة في تقديم ما يسهم في القضاء على الفيروسات، وصرف المخصصات المالية لكورونا في غير محلها، من أبرز أسباب تفشي الفيروس.
وأوضحت المصادر، في تصريحات صحافية، أن إجراءات المراقبة عن بُعد لم تكن دقيقة واحترازاتها كانت قليلة، علاوة على التقصير في الإبلاغ عن الحالات المسجلة فور اكتشافها عبر شبكة الربط الإلكتروني بين جميع المستشفيات.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت منذ بداية شهر ذي القعدة الجاري، عن تسجيل 20 حالة وفاة، و68 إصابة بفيروس “كورونا”، غالبيتها في المستشفيات، فيما بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس منذ اكتشافه 1162 حالة شُفي منها 598 حالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط