مواجهات متوازنة لكبار أوروبا في قرعة دوري الأبطال

مواجهات متوازنة لكبار أوروبا في قرعة دوري الأبطال

تم – أحمد صلاح الدين : أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة لموسم 2015/2016، وذلك بإمارة موناكو الفرنسية، مساء اليوم الخميس.

واختار الاتحاد الأوروبي الفرق الثمانية أبطال الدوريات في القارة العجوز لتكون على رؤوس المجموعات، ليتراجع بذلك عن قراره السابق، باحتلال الفرق صاحبة أفضل معامل نتائج في أوروبا لرؤوس مجموعات البطولة القارية.

وشهدت القرعة مشاركة قياسية للفرق الإسبانية، إذ قرر الاتحاد الأوروبي تكريم برشلونة المتوّج ببطولة دوري الأبطال للمرة الخامسة، ليصبح عدد الفرق الإسبانية المشاركة في البطولة 5 فرق لأول مرة، هم: برشلونة، وريال مدريد، وأتليتيكو مدريد، وفالنسيا، وأشبيليه.

وجاءت المجموعات الثمانية متوازنة لمعظم الفرق الكبرى، إذ حل برشلونة حامل اللقب في المجموعة الخامسة مع باير ليفركوزن الألماني، وروما الإيطالي، وباتي بوريسوف من روسيا البيضاء، بينما جاء يوفنتوس وصيف بطولة الموسم الماضي، في المجموعة الرابعة، الأقوى نسبياً، مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وأشبيليه الإسباني حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي.

ووضعت القرعة ريال مدريد إلى جانب باريس سان جيرمان في المجموعة الأولى، بينما جاء مانشستر يونايتد في المجموعة الثانية، مع سسكا موسكو، وفولفسبورغ، وأيندهوفن الهولندي..وإليكم ترتيب المجموعات، وفقاً للقرعة:

المجموعة A ب.سان جيرمان ،ريال مدريد ، شاختار ، دونتسك مالمو

المجموعة B أيندهوفن ، مانشستر يونايتد،  سسكا موسكو ، فولفسبورج

المجموعة C بنفيكا ، أتلتيكو مدريد ، غلطة سراي ، أستانا

المجموعة D يوفنتوس ، مانشستر سيتي ، أشبيلية ، مونشنغلادباخ

المجموعة E برشلونة ، باير ليفركوزن ، روما ، باتي بوريسوف

المجموعة F بايرن ميونيخ ، أرسنال ، أولمبياكوس ، دينامو زغرب

المجموعة G تشيلسي ،بورتو ، دينامو كييف ، مكابي الصهيوني

المجموعة H زينيت ، فالنسيا ، ليون ، جنت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط