أهل الخير وأبناء قبائل عنزة ينتهون من جمع 35 مليون ريال لعتق رقبة #عبدالرحمن_العنزي

أهل الخير وأبناء قبائل عنزة ينتهون من جمع 35 مليون ريال لعتق رقبة #عبدالرحمن_العنزي

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات: أعلن المتحدث الرسمي لحملة عتق رقبة عبدالرحمن حمود العنزي نايف العنزي، أنَّ مبلغ الدية، الـ 35 مليون ريال، قد اكتمل، قبل انتهاء المدة المحددة.

وأوضح الشيخ خالد بن راكان المرشد، في بيان توضيحي، موجه إلى جميع قبائل عنزة وأهل الخير، أنَّ “المبلغ، المخصص لعتق رقبة عبدالرحمن، المحكوم عليه بالقصاص لقتله مواطنًا إثر شجار بينهما، منذ خمسة أعوام، اكتمل قبل الإعلان عن فتح الحساب البنكي الرسمي من طرف إمارة المنطقة الشرقية، بمدة لا تتجاوز الشهر على المدة المحددة سابقًا، وهي ثلاثة أشهر”.

وشكر المرشد “كل من أبدى استعداده للمساهمة في حملة جمع دية وعتق رقبة ابننا عبدالرحمن العنزي؛ وكل من سجّل اسمه وأبدى استعداده، بحسب كشوفات حصر المبالغ التي سيتم إيداعها في البنك حال فتح الحساب الرسمي الخاص بالدية، ونقول للجميع (بيّض الله وجوهكم وكتب الله لكم الأجر والمثوبة وجعلها في موازين أعمالكم)”.

وأبرز أنّه “بناء على مجموع المبالغ التي تم حصرها عن طريق كشوفات التسجيل لقبيلة السبعة، وعموم قبائل عنزة وغيرها من أهل الخير فإنه تم تقريبًا تغطية المبلغ المطلوب كمرحلة حصر وإحصاء فقط”.

وأشار إلى أنّه “قررنا إيقاف حملة تسجيل وحصر المبالغ للمتبرعين بشكل مؤقت، إلى أن يتم فتح الحساب الرسمي للدية، وريثما يقوم الإخوان المتبرعون بإيداع مبالغهم التي وعدوا بإيداعها في الحساب الرسمي للدية، وفي حالة الحاجة لأي مساهمة أو نقص عن المبلغ المطلوب، وهو 35 مليون ريال سنقوم باستئناف الحملة من جديد، وفتح المجال لكل من يرغب بالمساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط