كاميرات المراقبة تكشف أسباب حريق مجمّع “آرامكو” وارتفاع عدد الوفيّات

كاميرات المراقبة تكشف أسباب حريق مجمّع “آرامكو” وارتفاع عدد الوفيّات

تم ـ مريم الجبر ـ الدمام: كشف الناطق الرسمي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية، العقيد علي القحطاني، أنَّ التحقيقات الأولية في حريق مجمّع “أرامكو”، أظهرت بعد مشاهدة تسجيل فيديو لإحدى الكاميرات الموجودة في (القبو)، أنَّ سبب الحريق يعود إلى التماس كهربائي في محول.

وأبرز أنَّ تفاقم الواقعة، كان جراء امتداد الحريق إلى المركبات المتواجدة في القبو، التي تبلغ 130 مركبة، 35 منها احترقت كليًا مما أدى إلى سرعة انتشار الحريق وتصاعد الكثافة الدخانية إلى الأدوار العلوية للمجمع.

يذكر أنّه شارك في الموقع 30 فرقة إطفاء، و20 فرقة إنقاذ، وطيران الأمن والإسعاف، فضلاً عن سلالم وسيارات إنقاذ وإطفاء تابعة لـ”أرامكو” السعودية، للسيطرة على الحريق الضخم، الذي استمر خمس ساعات متواصلة، في ثمانية أبراج سكنية، تابعة لعملاق النفط العالمي.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 10 أشخاص، وإصابة 259 آخرين، تم التعرف على خمسة أشخاص منهم، ثلاثة كنديين من أصول آسيوية وشخص من الجنسية الباكستانية، وامرأة نيجيرية، و179 مصابًا غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج، فيما لازال هناك 80 مصابًا تم تنويمهم لتلقي العلاج اللازم، وهم من جنسيات مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط