بالصور.. لماذا تُرفع كسوة #الكعبة المشرّفة في المواسم

بالصور.. لماذا تُرفع كسوة #الكعبة المشرّفة في المواسم

تم ـ رقية الأحمد ـ مكّة المكرّمة: تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة، بمقدار ثلاثة أمتار تقريبًا، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض، بعرض مترين تقريبًا، من الجهات الأربع.

وأوضح مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة، الدكتور محمد بن عبد الله باجودة، في تصريح صحافي، أنَّ “هذا الإجراء يتخذ من باب الاحتراز، وللحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة، حيث يشهد المطاف أعدادًا كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، وعلى الرغم مما في ذلك من بعض الاعتقادات غير الصحيحة، إلا أنَّ كسوة الكعبة تتعرض جرّاء ذلك لبعض الضرر”.

وأبرز أنَّ “بعض الحجاج يقطعون أجزاء من ثوب الكعبة، ومنهم من يتبرك بالكسوة ويعتقد فيها ما يعتقد، ولأجل ذلك تم رفع كسوة الكعبة المشرفة إلى مسافة أكثر من مترين، ووضع قطع من القماش الأبيض، بمحيط 47 مترًا”.

وأشار إلى أنَّ “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بمصنع كسوة الكعبة المشرفة، تولي كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتمامًا بالغين، على مدار العام، وذلك امتدادًا لاهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين بالحرمين الشريفين، ومرافقهما، لاسيما الكعبة المشرفة التي تحظى بتعظيم خاص”.

19 21 22 23

3 تعليقات

  1. المشتاقة الى الجنه

    الله يجزاكم خير

  2. بنت الإسلام

    جزاهم الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء

  3. غير معروف

    الله يسعدهم في الدنيا والآخرة ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط