موسم الحج هذا العام يتزامن مع موجة حارّة على #مكة و#المدينة

موسم الحج هذا العام يتزامن مع موجة حارّة على #مكة و#المدينة

تم ـ رقية الأحمد ـ مكّة المكرّمة: رجّحت وكالة شؤون الأرصاد، أنَّ درجات الحرارة، خلال موسم حج هذا العام، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ستكون فوق معدلاتها الشهرية، بين 17 ذو القعدة إلى 17 ذو الحجة.

وأوضحت أنّه “يتوقع أن يكون الطقس حارًا وسط النهار ومعتدل ورطب ليلاً، في حين يكون هطول الأمطار حول المعدل بوجه عام، فيما قد تصحب بعواصف رعدية ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية”.

وأبرز تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أنَّ حالة المناخ لهذه الفترة تجعل درجات الحرارة أعلى من المعدل، وطقس حار بوجه عام، ومعتدلاً ليلاً ويكون هطول الأمطار حول المعدل، ورياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، لاسيّما في المناطق المفتوحة.

يذكر أنَّ أهم الظواهر الجوية الحادة التي تم تسجيلها من عام 1985م إلى 2014 م، حيث سجلت أعلى درجة حرارة على مكة المكرمة 49.4 درجة مئوية، في 9 سبتمبر عام 1988 م، وبلغت أدنى درجة حرارة على مكة المكرمة 22 درجة مئوية، في يوم 5 سبتمبر عام 1985م، وسجلت أكبر كمية أمطار على مكة المكرمة خلال 24 ساعة 27 ملم في يوم 5 سبتمبر عام 2006.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط