تعليم #القصيم ينهي تعاقده مع شركة المقاصف المدرسية إثر تسمّم 22 طالبًا

تعليم #القصيم ينهي تعاقده مع شركة المقاصف المدرسية إثر تسمّم 22 طالبًا

تم ـ مريم الجبر ـ القصيم: قرّرت لجنة متابعة حادثة التسمم، التي طالت 22 طالبًا في بريدة، إثر تناولهم وجبة من مقاصف مدارسهم، الإثنين، فسخ العقد المبرم مع الشركة المشغلة لمقاصف مدارس البنين، للعام الدراسي 1437/1436هـ، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، السابع عشر من شهر ذي القعدة.

 

وأوضحت إدارة التعليم، في بيان لها، أنّها تابعت بمزيد من الاهتمام والمسؤولية، حالات التسمم التي وقعت لبعض طلاب المدارس في مدينة بريدة، يوم أمس الإثنين، الموافق السادس عشر من شهر ذي القعدة لعام 1436هـ.

 

وأشارت إلى أنّه “تم تشكيل لجنة عاجلة من الإدارات والأقسام المختصة، برئاسة المساعد المدرسي عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، وتحت إشراف مباشر من مدير عام التعليم عبدالله بن إبراهم الركيان”.

 

وأضافت، بعد دراسة التقارير المقدمة، وحرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب وبعد الاطمئنان وحمد الله على سلامتهم، تقرر ما يلي:

فسخ العقد المبرم مع الشركة المشغلة لمقاصف مدارس البنين لهذا العام الدراسي 1437/1436 اعتبارًا من اليوم الثلاثاء السابع عشر من شهر ذي القعدة.

تطبيق الشروط الجزائية والغرامات اللازمة وفقا للنظام بحق الشركة المشغلة.

على مديري المدارس تشغيل المقاصف المدرسية تشغيلاً ذاتيًا، أو بعقود مفردة مع الأفراد أو المؤسسات المصرح لهم بمزاولة المهنة في مجال تقديم الأغذية والإعاشة.

الالتزام بالاشتراطات الصحية والقائمة الغذائية للمنتجات المعتمدة من طرف لجنة تطوير الاشتراطات الصحية والموجودة على بوابة خدمات الطلاب بالصفحة الرئيسية لموقع الإدارة الإلكتروني.

 

وأعربت الإدارة العامة عن شكرها الجزيل لمديرية صحة منطقة القصيم على تعاونها الدائم ومساندتها، ولكل من تفاعل مع موضوع حالات التسمم من أفراد المجتمع والإعلاميين، باعتبارهم شركاء تعليم القصيم الدائمين، سعيًا لمواصلة النجاحات وخدمة أفراد المجتمع كافة.

تعليق واحد

  1. خولة علي السند

    نطالب بوضع المسارات امام المقاصف
    فالبدايه بغض النظر عن نوعية الطعام الي لا يخضع لا لمواصفات ولا مقاييس الهيئه
    اغلب المدارس لم تهيء مكان للمقصف ولا أماكن للجلوس ! المقصف هو عباره عن شباك لأحد ملاحق المدرسه يتدافع عنده الطلبه كالاجئين يدخلون اياديهم الصغيرة بين فتحات الشباك الضيقة بعبث لعل يد البائع الرحيمه تلتقط ريالاتهم !

    كيف تبغون اولادنا يتعلمون النظام وهم في كل يوم يتدافعون بهالشكل ، حتى الطلبه المتربين على احترام الدور ينسون كل الي تعلّموه لا يخلص وقت الفسحه من غير فطور
    وإذا اشتكينا لإدارة المدرسه قالو لا تكبرون المواضيع من عمر الدنيا وهذا الحال ولاضرنا !
    الفوضى الي نشوفها فالأماكن العامة والشوارع نتيجة فوضى المقاصف
    تعلم النظام واحترام الدور لايقل اهميه عن دراسة المناهج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط