طبيب مقيم يتسبّب في بتر ساق مواطن تسعيني بإهماله وعجرفته

طبيب مقيم يتسبّب في بتر ساق مواطن تسعيني بإهماله وعجرفته

تم ـ مريم الجبر ـ المخواة: تسبّب إهمال طبيب يعمل في مستشفى المخواة، يحمل جنسية عربية، بإصابة مواطن تسعيني بجلطة، وبتر ساقه، بعدما أصرَّ على رأيه الطبي في الحالة، ورفض تحويله إلى مستشفى الملك فهد بالباحة.

 

وأوضح صالح مغرم زايد الغامدي، نجل المريض، في تصريح صحافي، أنَّ “والدي التسعيني أُدخل مستشفى المخواة، قبل مغرب الجمعة الماضي، والذي صادف وجود الطبيب الذي أجرى كشوفاته السريعة، وقرر أن لدى الوالد التهابًا بمفصل الركبة، وصرف الدواء وأمرنا بالانصراف”.

 

وأشار إلى أنّه “عند طلبنا تحويله لمستشفى الملك فهد بالباحة رفض، ثم طلبنا منه تنويمه تحت الملاحظة فرفض أيضًا، مبرزًا أنه هو الطبيب المعالج، الأدرى بالحالة”.

 

وبيّن الغامدي أنّه “عندما لم نجد نتيجة لأدوية الطبيب، راجعنا المستشفى صباح السبت، ووجدنا طبيبًا آخر، لاحظ ارتفاع السكر، وارتفاع وظائف الكبد كذلك، وتأثر الأوعية الدموية وبوادر قصور للدورة الدموية للطرف الأسفل الأيمن، ويحتاج لرعاية سريعة ومكثفة، وقام بتحويلنا عاجلاً لمستشفى الملك فهد بالباحة، إلا أنَّ أطباء المستشفى المركزي، اكتشفوا وجود جلطة لدى أبي، وأكّدوا أننا تأخرنا وأنه كان يجب الحضور في مدة أقصاها 6 ساعات من بدء الأعراض، إذ تعرّضت الخلايا للتلف، وبات البتر واجبًا، حتى لا يُصاب بغرغرينا، وتنتشر في جسمه، ما اضطرهم إلى بتر ساقه”.

 

وطالب المواطن، وزير الصحة، ومسؤولي صحة الباحة، بفتح تحقيق عاجل مع الطبيب المهمل، ومحاكمته.

تعليق واحد

  1. ابو محمد

    من امن العقوبة اساء الادب ابحثو في مؤهلات هذا البيطري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط