تعليم #المخواة ترفض تعيين متفوّق لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة

تعليم #المخواة ترفض تعيين متفوّق لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة

تم ـ رقية الأحمد ـ الباحة: لم يثن اجتياز الكشف الطبي لجنة المقابلات الشخصية بإدارة تعليم محافظة المخواة، عن رفض تعيين شاب متخرج من كلية التربية بجامعة الباحة، في تخصص صعوبات التعلم، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية، نتيجة لما رأته اللجنة من إعاقة تمنعه من الوفاء بالتزامات العملية التعليمية.

ورفع الشاب عبدالله عيد سعود الغامدي، تظلمه لوزارة التعليم، مبرزًا فيه أنّه “خريج من جامعة الباحة بكلية التربية، تخصص صعوبات التعلم، بمعدل / 3.73 من 4 وتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية”.

وأبرز أنّه “تم تعييني معلمًا بمحافظة المخواة بالباحة، وعملت الكشف الطبي وحصلت على شهادة بأنني لائق طبيًا لمزاولة المهنة، وعند إجراء المقابلة الشخصية أقرت اللجنة عدم تعييني، لأنني لست لائقًا طبيًا”.

وأضاف “بيّنت اللجنة أنه سيتم تحويلي للجنة الطبية للكشف علي، وإلى الآن لم يتم تحويلي، في مماطلة من تعليم المخواة”، مشيرًا إلى أنَّ “المقابلة أجريت لي بتاريخ 10/ 10/ 1436هـ، وجميع أسئلتهم في التخصص وكانت إجاباتي رائعة، حيث سألوني عن الإعاقة ومدى تأثيرها على عملي وبينت لهم أنها لم ولن تؤثر على عملي كمعلم، فيما وجه أحدهم سؤالاً في شأن ما إذا كان الفصل في الدور الثاني فكيف تصعد له، وقلت له إن الجامعة كانت أربعة أدوار وأطلع بشكل عادي”.

وأردف “بعد أيام عدة، فوجئت من خلال الموقع بعدم اجتيازي للمقابلة، لعدم سلامة الحواس، وقدمت اعتراضًا على القرار، وبين لي رئيس لجنة المقابلات أنه لن يغير رأيه مهما حصل، بعد ذلك قابلت مدير التعليم وأشار لتحويلي للجنة طبية لم تعقد إلى الآن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط