بأمر #نائب_الملك منع استخدام الغاز المسال للطهي في المشاعر المقدّسة

بأمر #نائب_الملك منع استخدام الغاز المسال للطهي في المشاعر المقدّسة

تم ـ رقية الأحمد ـ جدة: أمر نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن نايف، رئيس لجنة الحج العليا، باستمرار حظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في منطقة المشاعر المقدسة، خلال موسم حج هذا العام 1436هـ.

وتضمن القرار أن تتولى الجهات المعنية متابعة تنفيذ القرار، وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة، بحق كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار، في إدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أي من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة، سواء كان تابعًا لحملات الحج، أو أي من الجهات الحكومية أو الخيرية المشاركة في أعمال الحج.

وأبرز مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن تطبيق قرار حظر استخدام الغاز أسهم بفاعلية كبيرة في الوقاية من مخاطر الحريق في مخيمات ومساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة منذ بدء العمل به.

وأشار إلى “وجود آليات واضحة لتنفيذ القرار تمنح لمفتشي الإشراف الوقائي بالدفاع المدني صلاحية ضبط اسطوانات الغاز المسال ومصادرتها وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين”.

وأبرز أنَّ “هناك تنسيقًا مع جميع الجهات الأمنية لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة، وقيام دوريات السلامة بالدفاع المدني بالحج بجولات تفتيشية داخل المخيمات، بغية التأكد من خلوها من أسطوانات ومواقد الغاز وضبط المخالفين ومصادرة ما بحوزتهم وتطبيق الغرامات المالية المقررة لهذا المخالفة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط