تفكيك “عصابة الأربعة” في #الرياض يكشف عن 56 جريمة

تفكيك “عصابة الأربعة” في #الرياض يكشف عن 56 جريمة

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أطاحت إدارةُ التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض، بأربعة لصوص، درجوا على سرقة السيارات واستخدامها في السطو على المحال التجارية، بعد إحكام الخطةُ لرصدهم وتوقيفهم.

وكانت شرطة الرياض قد تلقت عددًا من بلاغات المواطنين والوافدين، عن تعرض سياراتهم للسرقة، وأخرى عن قيام مجهولين بسلب مبالغ مالية من محال تجارية، وصيدليات، عقب تهديد العاملين فيها.

وجمعت إدارة التحريات والبحث الجنائي، المعلومات الواردة في البلاغات كافة، وقامت بتحليلها، والربط ما بين الأساليب الإجرامية التي ارتكبت فيها، ومقارنة ذلك مع السجلات الجنائية.

وبيّنت مصادر مطّلعة، أنّه أظهرت نتائج الدراسة، وجود علاقة ما بين قضايا سرقات السيارات والسلب، حيث كانت السيارات المسروقة تستخدم في عمليات السلب إمعانًا في التخفي، مشيرة إلى أنّه “أعدت خطة بحث ميدانية شاملة وضع خلالها كل من يحتمل ضلوعهم في هذه الجرائم من المشبوهين وأرباب السوابق تحت الرقابة اللصيقة، كما تم وضع كمائن عدة، في المواقع المحتمل السطو عليها”.

وأوضحت أنّه “أسفرت الجهود الميدانية عن تركيز الشبهة في أربعة أشخاص (سعودي وثلاثة تشاديين) جميعهم في العقد الثاني من العمر، وتم توقيفهم، وبتفتيش مقار إقامتهم تم العثور على المسروقات المبلغ عنها، كما قاموا بالدلالة على الأماكن التي ترددوا عليها وقاموا بسرقتها”.

وأكّدت التحقيقات الأولية، تورط الجناة في ارتكاب 56 حادثة، ما بين سرقات سيارات تحت التهديد وسلب مبالغ مالية من العاملين في المحال التجارية بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض، شملت مبالغًا مالية وبطاقات مسبقة الدفع.

6 4

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط