هل نحن في مملكة الإنسانية؟

هل نحن في مملكة الإنسانية؟
خاص لـ”تم”- أحمد الرباعي :
لم تعرف المملكة منذ تأسيسها طريقاً لتصفية الحسابات مع مواطني الدول المعادية لها مهما تلقت من هجومٍ عليها من رؤوساء تلك الدول،بل تعمل وفق منهج الأية الكريمة “ولا تزرُ وازرة وزرَ أخرى”
ففي الوقت الذي كانت ولا زالت تُعاني منه المملكة من تدخل دولة إيران في شؤون المنطقة ومحاولتها لزعزعة أمن الأوطان إلا أن ذلك لم يُثنيها من تقديم الخدمات الإنسانية لمواطني إيران  .
قبل عدة أشهر،ألجمت السعودية جميع أصوات النشاز التي تعالت متزامنة مع حادثة التحرش بمراهقين إيرانيين في مطار الملك عبدالعزيز ، حيث أكدت حينها وزارة الداخلية أن أنظمة المملكة القائمة على الكتاب والسنة كفيلة بإيقاع أشد العقوبات على من تتم إدانته بارتكاب مثل هذه الجرائم التي يستنكرها المجتمع السعودي المسلم،موجهة حينها برسالة أن النظام يكفل حق الجميع.
وخلال تفقد خادم الحرمين الشريفين مصابي حادثة سقوط رافعة الحرم المكي،لم يتجاهل المصابين الإيرانيين ويغظ الطرف عنهم،بل وقف على رؤوسهم،واطمئن على صحتهم،بالرغم مما تقوم به دولتهم في اليمن وفي بلدان آخرى.
وفي التعويض المادي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين لشهداء ومصابي حادثة رافعة الحرم قُدم لمواطني إيران مثل ما قُدم لبقية الجنسيات الآخرى دون أي عنصرية أو طائفية.
اليوم،على إيران أن تعي أن  سلمان الحزم مهما ضرب هامة الكره والعدوان إتجاه الأوطان الإسلامية ستبقى يده ممدوة بإنصاف إتجاه الأعمال الإنسانية في شتى الأراضي وبقاعها.
@ahmadalrabai

7 تعليقات

  1. الله يعز دولتنا ويعزنا بالاسلام والله لو نطبق الاسلام صح وحقيقي ان نغدو من اجمل واغنى وافضل الدول وبأذن الله انا كذلك

  2. نعم انهو ملك الانسانيه سلمان القلوب

  3. صالح سالم

    صدقت يا أخوي أحمد
    هذه مملكة العز والخير تنثر الخير في كل مكان
    مقال ممتاز

  4. ام هريرة

    سلمت ولا فاض فوك .

  5. ام هريرة

    جزاك الله خيراً ولا فاض فوك

  6. احمد جابر صالح آل البشير الخالدي

    اللهم احفظ المملكه من كل شر يااااارب اطل بعمر الملك سلمان بالصحه والعافيه يعلم الله اني كل ما دخلت المملكه يأتبني شعور بالراحه والامان اللهم احفظها من كل شر اللهم آمين

  7. مواطن سعودي

    سلمت يداك ابا فهد وادام الله عزك وحماك من كيد الأعداء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط