انهيار جبلي على سقف عمارة في #العاصمة_المقدسة و#المدني يبحث عن ناجين

انهيار جبلي على سقف عمارة في #العاصمة_المقدسة و#المدني يبحث عن ناجين

تم ـ رقية الأحمد ـ مكة المكرّمة: أعلن الدفاع المدني في العاصمة المقدّسة، مساء الجمعة، أنَّ فرق الإنقاذ تباشر حادث تساقط صخور، تسبب في انهيار جدار بمبنى في مكة المكرّمة.

وأوضح حساب الدفاع المدني على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّ الحادث عبارة عن انهيار جزء من جبل، على سقف عمارة مكونة من أربعة أدوار، نتج عنه حتى الآن إصابتين، نقلتا للمستشفى، بغية تلقي العلاج. وأشار إلى أنّه “لازالت أعمال البحث جارية للتأكد من عدم وجود أشخاص تحت الأنقاض”.

إلى ذلك، بيّن الدفاع المدني، في بيان له، مساء الجمعة، أنّه تلقت عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الجمعة 4 ذو الحجة الجاري، بلاغًا عن سقوط جزء من جبل، على أحد المباني المكونة من أربعة طوابق، في حي بطحاء قريش، مما أسفر عن انهيار جزء من سقف إحدى الغرف، في الطابقين الثاني والثالث، بالمبنى.

وأشار إلى أنّه “على الفور انتقلت فرق الدفاع المدني لموقع الحادث، وتمكنت من إنقاذ شخصين، رجل وامراة، مواطنين، تعرضا لإصابة متوسطة جراء انهيار سقف الغرفة التي كانا موجودين فيها، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات، عبر فرق الهلال الأحمر، التي تواجدت في الموقع”.

ومن جهته، أبرز مدير إدارة الإعلام بالدفاع المدني، والمتحدث الرسمي للدفاع المدني، العقيد عبدالله العرابي الحارثي، أنَّ “الحادث وقع في تمام الساعة 22:36 دقيقة، وتم توجيه سيارة انهيارات المباني، وعدد من فرق الإنقاذ، مجهزة بالوسائل كافة”.

وأكّد الحارثي أنّه “تمكنت الفرق ولله الحمد من انتشال شخصين أصيبا جراء الحادث، والآن لجنة المباني الأيلة للسقوط تباشر مهامها، بغية معرفة سلامة المبنى، ومدى خطورته”، لافتًا إلى أنَّ “التحقيق جارٍ لمعرفة أسباب الحادث”.

 

 IMG_٢٠١٥٠٩١٩_٠٠٠٨٣٧

IMG_٢٠١٥٠٩١٩_٠٠٠٩٠٠

IMG_٢٠١٥٠٩١٩_٠٠٠٩٠٣

IMG_٢٠١٥٠٩١٩_٠٠٠٩٠٥

2 تعليقات

  1. الله يستر ويحفظهم

  2. غير معروف

    الله يستر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط