عمدة مدينة مجرية يهدد اللاجئين على طريقة هوليوود

عمدة مدينة مجرية يهدد اللاجئين على طريقة هوليوود
تم – وكالات :نشر أحد مستخدمي موقع عرض الفيديوهات “يوتيوب”، مقطع فيديو، شاركه مرتادو الموقع بشكل واسع على شبكة الإنترنت، يظهر فيه عمدة مدينة حدودية مجرية، يهدد اللاجئين القادمين لبلاده، بأن هذا خيار سيئ للمخالفين، وأن مدينته هي الخيار الأسوأ.
وعرض العمدة المجري في الفيديو الذي تصل مدته إلى 3 دقائق ونصف، أفواجا من الشرطة المدربة، والسيارات المجهزة، التي تم تصويرها على طريقة أفلام هوليود، واستعملت الموسيقى التصويرية والكاميرات المثبته على المروحيات، مهددًا اللاجئين بالملاحقة القانونية لهم في حال عبورهم إلى بلاده – وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.
ويقول المسؤول المجري في الفيديو، إن كرواتيا هي طريق أفضل بالنسبة للاجئين، بينما المجر هي خيار سيئ، وأن مدينته التي تدعى أشوتهالم هي الخيار الأسوأ على الإطلاق.
وأوضح “روسيا اليوم” أن الأمم المتحدة نددت بممارسات السلطات المجرية تجاه اللاجئين، إذ قال زيد بن رعد الحسين مفوض حقوق الإنسان في المنظمة، الخميس الماضي: “تهولني أعمال السلطات المجرية القاسية، وفي بعض الأحوال غير الشرعية، التي تقوم بها في الأيام الأخيرة”.
وأضاف بن رعد أن الحديث يدور حول رفض بودابست دخول المهاجرين إلى أراضيها، وكذلك اعتقالهم واستخدام القوة بشكل غير متكافئ، مشيرا إلى أن بعض تلك الممارسات تمثل انتهاكًا سافرًا للقانون الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط