مقتل أحد قادة “جبهة النصرة” ومساعد أسامة بن لادن المدعو أبوالحسن التونسي في #سوريا

مقتل أحد قادة “جبهة النصرة” ومساعد أسامة بن لادن المدعو أبوالحسن التونسي في #سوريا
Members of al Qaeda's Nusra Front walk along a street in the northwestern city of Ariha, after a coalition of insurgent groups seized the area in Idlib province May 29, 2015. Insurgents who captured the last government-held town in Syria's Idlib province celebrated inside on Friday and made more advances in surrounding areas, in a further blow to the stretched army and allied militia. REUTERS/Abed Kontar

تم ـ مريم الجبر ـ دمشق: أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل القيادي البارز في “جبهة النصرة”، أبو الحسن التونسي، الذي كان أحد مساعدي أسامة بن لادن، في تنظيم “القاعدة”.

وأوضح مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، في تصريح صحافي، أنَّ “القتيل سقط في اشتباكات بين مسلحين موالين للنظام، ومقاتلي جبهة النصرة، في محيط بلدتي الفوعة وكفريا، في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا”.

وأبرز أنَّ “التونسي كان أحد مساعدي زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وسبق أن قاتل في صفوف التنظيم في أفغانستان والعراق”، مبيّنًا أنَّ “الهالك وصل سوريا عام 2012، وهو قيادي عسكري في الستينيات من عمره، يقاتل في صفوف جبهة النصرة، في محافظة إدلب، حيث شارك في المعارك التي خاضتها فصائل (جيش الفتح) في الأشهر الأخيرة، وانتهت بالسيطرة على كامل المحافظة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط