المهرّبون يستغلّون موسم #الحج لترويج المخدّرات و#رجال_الأمن يتصدّون لهم

المهرّبون يستغلّون موسم #الحج لترويج المخدّرات و#رجال_الأمن يتصدّون لهم

تم ـ رقية الأحمد ـ جدّة: أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، عن تفكيك شبكة من مهرّبي المخدّرات، وضبط كمّيات كبيرة، من “الهيروين” و”الشبو”، قبل ترويجها في المملكة.

وأوضح المتحدث الأمني، في بيان له، أنه “في إطار تنفيذ مهام رجال الأمن للحيلولة دون استغلال مواسم الحج لتهريب المخدرات إلى المملكة، توفرت للجهات الأمنية المختصة معلومات عن تهريب كميات من مخدري الهيروين والشبو الخام إلى المملكة”.

وأشار إلى أنّه “تم تكليف فرق أمنية مختصة للتحري عن المتورطين في ذلك، والقبض عليهم، وضبط ما بحوزتهم من المواد المخدرة”، مبرزًا أنّه “تمكن رجال الأمن ـ بعون الله تعالى وتوفيقه ـ من تحديد هوية العناصر المتورطة، ومواقع تواجدهم”.

وبيّن أنَّ “رجال الأمن أوقفوا 12 منهم في محافظة جدة، أحدهم فلبيني الجنسية، و11 باكستانيًا، بينهم 2 من مخالفي أنظمة الإقامة، وضبط 1 كيلو غرام و420 غرامًا من مخدر الشبو الخام، فضلاً عن 1 كيلو غرام و220غرامًا من مخدر الهيروين الخام”.

وأضاف “كما تم القبض على باكستاني آخر، في محافظة الخبر، وبحوزته 1 كيلو غرام و223 غرامًا من مخدر الهيروين الخام”، لافتًا إلى أنّه “بذلك يكون إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة بحوزة المقبوض عليهم 1 كيلو غرام و420 غرامًا من مخدر الشبو الخام، و2 كيلو غرام و443 غرامًا من مخدر الهيروين الخام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط