#قطار_المشاعر ينطلق لتصعيد الحجّاج من #منى إلى #عرفات

تم ـ رقية الاحمد ـ مكة المكرّمة: تحرّك قطار المشاعر، مساء الثلاثاء، للمرة الأولى، بغية تصعيد الحجاج من مشعر منى إلى عرفات.

وتستمر رحلات القطار طوال الليلة، حتى الانتهاء من تصعيد الحجاج، وفق الجداول الزمنية لمجموعات الخدمة الميدانية لحجاج الخارج، وشركات ومؤسسات حجاج الداخل.
وأوضح مدير عام مشروع تطوير مشعر منى، المشرف على صيانة وتشغيل قطار المشاعر المقدسة، المهندس عبدالرحمن بن محمد الشهوان، أنَّ “الرحلات تنطلق من جميع محطات القطار في منى، إلى المحطات الثلاثة في عرفات، على أن تتوقف الحركة، بغية الاستعداد لرحلات الإفاضة، التي ستبدأ عند غروب شمس يوم الأربعاء، التاسع من ذي الحجة، وتستمر حتى العاشرة مساءً، مع الاستعداد لزيادة عدد الرحلات في حالات الضرورة، بغية نقل آخر حاج من محطات عرفات إلى محطات مزدلفة”.

وأبرز أنَّ “رحلات القطار من مزدلفة إلى محطتي منى ومنشأة الجمرات، تبدأ بعد منتصف ليلة يوم عرفة، الساعة 30 : 12، لنقل الحجاج، وتستمر حتى الساعة 8:30 من صباح يوم عيد الأضحى المبارك”.

وأشار المهندس الشهوان إلى أنَّ “رحلات القطار ستتواصل طوال يوم العيد، وفق خط الحركة المعتادة، بحيث يتوقف في جميع محطات منى ومحطة مزدلفة (3) وعرفات (3) على مدار الساعة، مع تخصيص الفترة من الساعة 2 إلى 4 صباحًا لأعمال الصيانة، طوال أيام التشريق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط