مفتي المملكة يُلقي خطبة عرفات بـ “مسجد النمرة” التاريخيّ

مفتي المملكة يُلقي خطبة عرفات بـ “مسجد النمرة” التاريخيّ
تم ـ المشاعر المقدسة : ألقى فضيلة مفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ظهر اليوم الأربعاء، خطبة عرفات من داخل مسجد نمرة التاريخيّ.
وتحدث “آل الشيخ” في الخطبة، عن فضائل الحج ومقاصده العظيمة، كما وجه عددًا من النصائح للأمة الإسلامية حول الاوضاع الحالية، فيما حذّر من أتباع التيارات المتطرفة والمنحرفة.
ويُعدّ “مسجد نمرة”، حيث صلي عشرات الآلاف من ضيوف الرحمن صلاتي الظهر والعصر يوم عرفة جمعاً وقصرًا، اقتداءً بالرسول صلى عليه وسلم، أحد أهم المعالم في مشعر عرفات، وقد بُني المسجد في الموضع الذي خطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع، في أول عهد الخلافة العباسية في منتصف القرن الثاني الهجري، ويقع إلى الغرب من المشعر، وجزء من غرب المسجد في وادي عرنة وهو واد من أودية مكة المكرمة الذي نهى عليه الصلاة والسلام عن الوقوف فيه، إذ قال المصطفى صلى عليه وسلم: “وقفت هاهنا وعرفات كلها موقف إلا بطن عرنة”، وبطن وادي عرنة ليس من عرفة، ولكنه قريب منه.
وقد مرّ المسجد بتوسعات عدة، تمت على مرِّ التاريخ، وبعد اتساعه أصبحت مقدمة المسجد خارج عرفات وصفوفه الأخيرة من عرفات، وهناك لوحات إرشادية تشير إلى ذلك؛ لكي يعرف الحجاج مواقفهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط