بالفيديو… #الملك_سلمان يجتمع بالقيادات الأمنية المشاركة في #الحج ويوجّه بمراجعة مسؤوليات مؤسسات الطوافة

بالفيديو… #الملك_سلمان يجتمع بالقيادات الأمنية المشاركة في #الحج ويوجّه بمراجعة مسؤوليات مؤسسات الطوافة

تم ـ رقية الأحمد ـ العاصمة القدسة: عقد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ اجتماعًا طارئًا بالقيادات الأمنية، المشاركة في تأمين الحج، للعام 1436 هـ.

ويأتي الاجتماع عقب حادثة التدافع بمشعر منى، التي أودت بحياة 717 حاجًا، فضلاً عن إصابة 863 آخرين، جراء عدم التزام بعض الحملات بخطّة التفويج، التي وضعت بغية الحفاظ على سلامة قاصدي بيت الله العتيق، مما أدى إلى تزاحم، في شارع مغلق، وتعارض الحركة فيه، ما تسبب في حالة التدافع، التي أسفرت عن هذا العدد الكبير من الوفيّات والإصابات.

وقال الملك سلمان، في كلمة وجّهها للعسكريين المشاركين في تأمين الحج، أعزي نفسي وأعزيكم وحجاج بيت الله الحرام في حادثة التدافع بمنى، وأعزي ذويهم، مبرزًا أنَّ “خدمة ضيوف الرحمن شرف نعتز به، ونسأل الله عز وجل أن يأخذ بأيدينا ويوفقنا لأداء هذه المهمة العظيمة”، مستطردًا “وجهنا الجهات المعنية بالتحقيق في ملابسات الحادث المؤلم، والرفع لنا بالنتائج، في أسرع وقت ممكن”.

وأكّد خادم الحرمين الشريفين، لرجال الأمن والعسكريين، المشاركين في تأمين الحج، وتنفيذ الخطة الموضوعة لحماية قاصدي بيت الله، أنَّ أعمالهم، وجهودهم، محل تقدير واهتمام، مشدّدًا على أنَّ “هذا الحادث لا يقلل من جهودكم التي تبذلونها”.

وأضاف “لا ننسى حماة الوطن العاملين على الحدود، الذين يذودون عن وطنهم الغالي، ويضحون بأرواحهم في الدفاع عن بلادهم”، مبيّنًا أنَّ “الجهات المعنية، تعمل على إزالة أيّ معوقات لإتمام الحجاج مناسكهم، براحة وسكينة، ووجهنا الجهات بمراجعة الخطط والترتيبات والمسؤوليات المناطة بمؤسسات الطوافة، والجهات الأخرى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط