مواطنون ومسلمون من شتى بقاع الأرض يتصدّون للطاعنين بقدرة المملكة على إدارة #الحج  

مواطنون ومسلمون من شتى بقاع الأرض يتصدّون للطاعنين بقدرة المملكة على إدارة #الحج   

تم ـ نداء عادل ـ خاص: تعمّد بعض المغرضين، الذين يستغلّون أي حدث، للطعن بالاستقرار والأمن والأمان في المملكة، تداول واقعة التدافع بمشعر منى، عبر حسابات وهمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مهاجمين المملكة وولاة الأمر، ليس حبًا بالحجاج، ولكن إظهارًا لحقدهم الدفين.

وسقطت أقنعة المدافعين عن الحجاج، حين بدأوا يطالبون بتدويل إدارة شؤون الحج، تحت إشراف منظّمة التعاون الإسلامي، لتكون في يوم من الأيام مسؤولية طهران، وأيّة عاصمة إسلامية، تتبع المنظمة، لتتكشف حقيقة النوايا، التي تحاول الدخول إلى ارض الحرمين الشريفين، بأية وسيلة كانت، ويستغلّون أدنى حدث لفرض وصايتهم على قبلة المسلمين.

وفي المقابل، رفض مواطنون، التغريدات والمزايدات المغرضة، عبر كل الوسوم التي تحدّثت عن حادثة التدافع في منى، على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، ومعهم أيضًا المغرّدون العرب، ومسلمون من شتى بقاع الأرض، يشكرون المملكة وولاة أمرها، على ما تقدّم من خدمات لقاصدي بيت الله العتيق.

وأبرز المغرّدون، الذين تصدّوا لمحاولات تشويه صورة المملكة، احتمال تورّط الحجاج الإيرانيين، والشيعة الموالين لطهران، والمدرّبين من طرف ما يسمى بـ”حزب الله” اللبناني، في حادثة التدافع في مشعر منى، الخميس، العاشر من ذي الحجة الجاري، متداولين روايات الناجين، بأنَّ “الأفواج الإيرانية، كانت تردّد شعارات سياسيّة، قبل الحادثة بدقائق، وتلبيتهم لغير المولى عزَّ وجل، في تناقض تام مع الحج إلى مكّة المكرّمة”، مشيرين إلى أنَّ “الحجاج الإيرانيين كانوا يسيرون بعكس الاتّجاه، ما أدى إلى التزاحم الذي تلاه التدافع”، ولافتين إلى أنَّ “الحادث الذي شهد التدافع هو شارع مغلق، لا يؤدي إلى شيء، فمن الذي أدخل الحجاج فيه وحاصرهم، حتى تدافعوا بغية الخروج”.

وذكّر المواطنون، بالمواقف والحوادث المختلفة، التي شهدتها مواسم الحج الماضية، وثبت ضلوع إيران في افتعالها، لتأتي كل مرة بالتصريحات ذاتها، عن تدويل الحج، وتحميل المملكة العربية السعودية المسؤولية.

 

 

 

 

8 تعليقات

  1. عبداللطيف

    يعلم الله أن هذا الخبر وصلني بمكالمة مع مدير إحدى الحملات بأن السبب فوج مخيم جمهورية إيران الإرهابية بملاقات الناس ويقال انهم في البداية استخدموا آلات حادة ضد المقدمة ، وليس بغريب عليهم ان يفعلوه فقد فعلوا ذلك سابقاً عليهم غضب من الله
    أسأل الله أن يزلزل دولة الفساد إيران وأذنابها المجوس وأن يشتت شملهم فهم عار على الإسلام
    نتمنى قطع كل العلاقات معها فهي رأس التطرف وحتى إسرائيل لم تصل لمستوى خبث إيران الباغية

    • استغفر الله

      الله يرد كيدهم بنحورهم من اراد سوءا بالممللكه وحكامها

  2. عبيد القحطاني

    يخسون المجوس مايدنسون المشاعر المقدسه

  3. عبيد القحطاني

    تخسون يالمجوس

  4. منذو بداية الامور اتضح ان ايران تسعى لدخول المملكة من طريق كان حتى لو على جثث الحجاج اسال الله العليم العضيم ان يرد كيدهم في نحرهم

  5. سعيد الشمراني

    هذا قضاء الله وقدره. .ومن يشكك بقدرة المملكة في حماية ظيوف بيت الله الحرام. فهذا ليس له علاقة بالدين الإسلامي.
    وقضاء الله لن يستطيع أحد أن يحمية

  6. عيدالشملاني

    إيران هي السبب الرئيسي في جميع المشاكل في البلاد الإسلامية وسياستها الخبيثه هي السبب ولو لم يكن لها ضلوع لما كان الوفيات بهذا العدد

  7. عماد عثمان

    الله فوق يد كل معتد اثم حفظ الله السعودية بلدي الثان بعد ام الدنيا مصر وحفظ ولاة الامر فيها وسدد خطاهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط