الإسعاف الطائر ينقل مصابي حادث منى إلى مستشفيات المناطق القريبة

الإسعاف الطائر ينقل مصابي حادث منى إلى مستشفيات المناطق القريبة
تم – مشعر منى
استكملت هيئة الهلال الأحمر تقديم خدماتها الإسعافية، بعد حادث تدافع منى، الذي بلغ عدد المصابين الذين نقلوا أو تم علاجهم جرائها عن طريق الهلال الأحمر 804 مصابين، ويتوقع نقل 200 حالة عبر الإخلاء الجوي خلال الأيام المقبلة، من المشاعر إلى خارج مكة.
وتتابع الهيئة تقديم أعمالها الإنسانية، وبذل جهودها في نقل وإخلاء مستشفيات المشاعر المقدسة، من خلال أسطولها الجوي إلى خارج مكة المكرمة.
وأكد مساعد رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور رشيد العيد، في تصريحات صحافية، أن الهيئة فتحت جسرًا جويًّا لطائراتها، من المشاعر المقدسة إلى خارج مكة، لنقل المصابين وإخلاء المستشفيات بالمشاعر المقدسة إلى المدن والمحافظات القريبة منها، مثل جدة والطائف والمدينة المنورة وغيرها.
وأوضح أن الإسعاف الجوي ما زال يعمل، للمشاركة في عملية نقل وإجلاء المصابين إلى خارج المشاعر، ومن المستشفيات التابعة للقطاعات الحكومية المشاركة، كوزارة الصحة وغيرها.
وأضاف العيد أنه تم نقل أكثر من 50 حالة حرجة، وإخلاء نزلاء المستشفيات من المشاعر إلى خارج مكة عبر الإسعاف الجوي، إضافة إلى نقل 70 حالة حرجة من موقع التدافع عبر نقاط الالتقاء للمستشفيات.
وتابع: “نتوقع إتمام النقل والإخلاء عبر الإسعاف الجوي خلال الأيام المقبلة من المشاعر إلى خارج مكة، لأكثر من 200 حالة، حتى يتم الاطمئنان على سلامة الحجاج، وعلاج الحالات الحرجة واستيعابها في مستشفيات المنطقة الغربية”.
13-211-11211-1

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط