مساعي طهران للوصاية على الحرمين الشريفين.. حلم إبليس بالجنة

مساعي طهران للوصاية على الحرمين الشريفين.. حلم إبليس بالجنة

 

تم ـ نداء عادل ـ خاص:

 

 

سعت طهران، على مدار العقود الماضية، لاسيّما عقب ما أطلقوا عليه مسمى “الثورة الإسلامية”، إلى إخراج الحرمين الشريفين، من مظلّة الرعاية السعودية، بطرق شتى، بلغت حد ارتكاب الجرائم في مواسم الحج، أو التحريض عليها، وهو ما تعاملت مع المملكة بحلم وحكمة، وكذلك العالم الإسلامي، الذي رفض الدعوات المتكرّرة لوصاية منظّمة التعاون الإسلامي على الحرمين الشريفين.

 

 

 

ويذكر التاريخ، من الحوادث التي تورّط الإيرانيّون في حدوثها، منها تظاهرات حجّاجهم في مكّة المكرّمة، رافعين الأسلحة البيضاء، من سيوف وسكاكين وسواطير، اشتروها من المحلات المجاورة للحرم المكي، في العام 1407، في الحادثة التي أسفرت عن وفاة 402، من بينهم 85 من رجال الأمن والمواطنين، و42حاجًا، فضلاً عن 275 حاجًا إيرانيًا، وإضافة إلى 649 مصابًا.

 

 

 

وسبقت تلك الواقعة، في 3 ذو الحجة من عام 1406هـ، عثور رجال جمارك مطار الملك عبدالعزيز في جدة على مادة متفجرة مع الحجاج الإيرانيين، مخبأة وموزعة على 94 حقيبة، مجموعها 51 كيلو غرامًا، من متفجّرات “C4″، التي تحتوي على مركب “RDX” شديد الانفجار، ويصنّع في المعامل الحربية.

 

وكشف حينها، كبير الركاب الإيرانيين محمد دهلوي، أثناء التحقيق معه، أنّهم جاؤوا لمهمة بأمر القيادة الإيرانية، بغية التفجير بالحرمين.

 

 

 

وتورّطت إيران كذلك في التحريض على تفجير الحرم المكي، إذ شهدت مكة المكرّمة، في السابع من ذي الحجة عام 1409هـ، انفجارين قرب الحرم، أسفرا عن مقتل واحد، وإصابة 16 حاجًا. ونفّذ تلك العملية 19 عنصرًا من “حزب ﷲ”، بتحريض محمد المهري، بحسب اعترافاتهم، ونُفذ القصاص في 16 منهم، بتاريخ 2 صفر 1410هـ.

 

 

 

ويأتي هذا فضلاً عن إطلاق غاز الخردل السام، صبيحة عيد الأضحى، في حج عام 1410هـ، في نفق المعيصم، ما أسفر عن وفاة الآلاف من الحجاج.

 

 

 

وبالوصول إلى يومنا هذا، لم يعد من المستغرب، اعتراف مسؤول بعثة الحج الإيرانية، بمسؤولية 300 من الإيرانيين، عن حادثة #التدافع_بمشعر_مني، التي وقعت الخميس الماضي، وأسفرت عن مئات الوفيّات، والإصابات، لاسيّما بعدما أطلقت الخارجية الإيرانية، وابل الكراهية القديم، محمّلة المملكة العربية السعودية، مسؤولية سوء الإدارة والتنظيم، ومطالبتها بنقل الوصاية على الحرمين الشريفين إلى منظّمة التعاون الإسلامي، وتدويل إدارة شؤون الحج، بين أعضاء المنظمة.

 

 

 

وتظل إيران، الدولة التي صنّفت نفسها بالـ”شيعية”، تسعى لبسط السيطرة على الحرمين الشريفين، بشتى الطرق، تارة عبر محاولات التفجير، وأخرى عبر قتل الحجاج الأبرياء واستخدام موتهم ذريعة للمطالبة بإخراج المدينتين الأقدس في العالم الإسلامي، من مظلّة الرعاية السعودية، لتسقط بذلك كل أقنعتها، لاسيّما مع دعوات الحج إلى مدينة قم، التي أطلقها بعض النواب في طهران، والمطالبات بإيقاف عمرة الإيرانيين إلى مكة المكرّمة، واقتصار وفودهم على الحجاج، تحت وصاية سياسية وأمنية إيرانية شديدة، ورقابة في اختيار الأشخاص، بغية دس عناصر مشبوهة لافتعال الحوادث في مكة المكرّمة.

 

 

 

وفي كل مرّة، يثبت للمسلمين، أنَّ الوصاية الإيرانية على الحرم المكي، أشبه بـ”حلم إبليس في الجنة”، إذ ترفض الغالبية العظمى من المسلمين، التدخل السافر لطهران في أمور الحج، وإخراج إدارة شؤونه من الرعاية السعودية، لما لمسوه من عناية وبذل، وخدمات تقدّمها المملكة لقاصدي بيت الله العتيق.

7-139-24

14-216-217-218-220-121-1

12 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل علي كل واحد يدمر بلاد المسلمين

  2. حسبي الله ونعم الوكيل في هولاء الحقده .
    نحن بقلوبنا وعقولنا مع ملكنا ومملكتنا وجنودنا البواسل وامن هذا البلد الغالي

  3. عبدالرزاق

    بازن الله هلاككم بسورية انتم حزب الشيطان
    اللهم احمي الحرمين والسعودية ملكا وشعبا

  4. درة المدينه

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الايرنيين هم اخبث وانجس

  5. وجهة نظر على دول الخليج والدول الاسلاميه سحب سفراها من ايران ولا يهمناء الموت دون بلاد الحرمين الى متى وحناء نترجى ايران الرافضه

  6. أبو خالد

    الحقائق اثبتت دائما أن وراء الشغب في الحرمين من الرافضة كل مرة
    و السياسة أبت إلا التغافل عن تلك المظالم
    عسى بعد اليوم أن يرووا أهل السنة يوما ابيضا
    وما يثلج الصدور

  7. ابوبدرالحربي

    ههههههههههه ياخواني كم نسبةالشيعه بالعالم الاسلامي حتى يكون لهم كل هالصخب 2%هذايدل على قوة الاعلام وشراء الذمم وتصخير المال لقظيتهم وحناء مالنا نصخره لما يدمر مبادينا

  8. من يحتاج فعلا الوصاية هي ايران لان ايران دولة مفسدة في الارض لا تراعي حق الاسلام والمسلمين ولا حق الجيرة ،فهي تَخَلَّق المشاكل للمنطقة، وحين تشاهد دول الخليج مزدهرة فهذا يزعجها في الشيطان الأكبر ، وتحتاج الى من يرجعها الى الصواب والمملكة ستكون عصى وسيف الحق الذي سيردعها.

  9. راشد الودعاني

    انشهد حلم ابليس بالجنه

  10. نعم دولة الفساد هي ايران نتمنى ان تكون تحت الوصايه لنتقي شرها وشر من يؤيدها حسبنا الله ونعم الوكيل

  11. أبو البراء

    سؤال يطرح نفسه من الدور السابع
    ليش ملالي ايران وملالي الشيعه
    ما طلبوا الوصايه على المسجد الاقصى بعد الانتهاكات الاسرائيليه له ..
    ليش ؟؟
    ولماذا ؟؟
    وكل ادوات الاستفهام ؟؟

    طبعا مافي جواب

  12. غير معروف

    حسبي الله على ايران ودولة ايران دولة المجوس والتتار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط