اللواء الألمعي.. قائد يرفض أن يكون خلف جنوده!

اللواء الألمعي.. قائد يرفض أن يكون خلف جنوده!

تم – عبدالله الجبرين – حائل :
يتوافد أعداد كبيرة من أهالي منطقة حائل على مستشفى الملك خالد العام، لزيارة اللواء ابراهيم الألمعي مدير شرطة حائل، الذي أصيب في المواجهة الأمنية مع اثنين من الدواعش قتلوا ابن عمهم وثلاثة آخرين.
ويعد الألمعي من القيادات الأمنية المحبوبة في حائل، وذلك لدماثة خلقه وتميزه إداريا مع زملاءه في شرطة منطقة حائل، ويعرفه كثيرون من العاملين في الشرطة بلطافته الجمة مع زملاءه الضباط والأفراد، وهو شخصية قيادية تجده دائما في مقدمة زملاءه في أي حدث يتطلب تدخلا أمنيا في المنطقة.
وكان اللواء الألمعي قد تعرض لإصابة طفيفة في اليد اليمنى صباح اليوم، بعد أن كان في مقدمة مطاردي المطلوبين الدواعش بمحافظة الشملي، وقد تمكن مع أفراد القوات الأمنية منإلقاء القبض على أحد الإرهابيين وقتل آخر، وهو الأمر الذي عبر عنه أهالي المنطقة بالارتياح، بعد الاحتقان الكبير الذي تسببت به حادثة قتل الدواعش لابن عمهم العسكري.
وجاء تعيين اللواء إبراهيم بن عواض الألمعي مديراً لشرطة منطقة حائل قبل أكثر من عام، وتحديدا بتاريخ 10 رجب 1435هـ، وهو الحاصل على شهادة بكالوريوس علوم أمنية من كلية الملك فهد الأمنية، إضافة إلى بكالوريوس أصول دين تخصص القرآن وعلومه من جامعة الإمام محمد بن سعود، كما حصل على ماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي، وعدد من الدورات التخصصية في مجال عمله.
أما مشواره المهني الأمني فقد بدأه بعد تخرجه من كلية الملك فهد الأمنية في عام (1404)هـ، وعمل محققاً جنائياً بشرطة منطقة الرياض عام (1404)هـ، ورئيساً للتحقيقات الجنائية بعدد من مراكز الشرطة، ومن ثم مديراً لعدد من مراكز شرطة منطقة الرياض، ومديراً لإدارة المناقصات بالأمن العام، ومديراً عاماً للمشتريات والعقود بالأمن العام، ومن ثم نائباً لمدير شرطة منطقة حائل، وتم تعيينه مديراً لشرطة منطقة حائل.

4 تعليقات

  1. الجوهرة

    الحمد لله على سلامته وعافيته وحسبي الله على داعش واذنابهم

  2. ابو عمار

    معافى ان شاء الله

  3. الحمد لله على سلامتك واجر و عافية انشاء الله وأحسن الله عزائنا وعزائكم في المتوفين وعفى وشافى المصابين

  4. مجاهد العسكرى

    أبو سلمان رجل جمع بين الأخلاق الجميله وقوة الاراده والاداره الحمدلله على سلامته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط