لحوم أضاح عفنة تروّج في أحد مطاعم حي النزهة بـ#مكة

لحوم أضاح عفنة تروّج في أحد مطاعم حي النزهة بـ#مكة

تم ـ رقية الأحمد ـ مكة المكرّمة: ورّد مطعم شهير، في حي النزهة، بمكة المكرّمة، لحوم أضاحٍ فاسدة داخل ثلاجة متحركة، كانت تقف بجانب المطعم، إذ ضبطت الفرق الميدانية المسائية لبلدية العتيبية الفرعية، 44 ذبيحة عفنة.

وأوضح رئيس بلدية العتيبية الفرعية، المهندس حسن بن سعيد خنكار، أنَّ “البلدية عمدت خلال هذه الفترة إلى تكثيف مراقبة الأسواق التجارية والغذائية والمطاعم، عبر العديد من اللجان والفرق الميدانية، التي تم تشكيلها لهذا الغرض، بغية التأكد من سلامتها وسلامة المعروضات باستمرار، ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية، ومنع انتشار الظواهر السلبية، لاسيّما خلال هذه الأيام، التي يتزايد فيها عرض وبيع لحوم الأضاحي، وتشهد إقبالاً كبيرًا من الحجاج”.

وبدوره، أبرز المشرف على حالة الضبط والإغلاق، لمطعم في حي النزهة، المهندس بندر آل زيد، أنَّ “مراقبي البلدية، وأثناء جولاتهم، مساء الأحد، لاحظوا برادة كبيرة تقف أمام أحد المطاعم الشهيرة، ويتم إنزال الذبائح منها بطرق عشوائية”.

وأشار إلى أنّه “بعد التفتيش عليها، لوحظ وجود كمية كبيرة من الذبائح، تظهر عليها آثار التعفن، وعلى الفور تمت مصادرة جميع اللحوم، والتي بلغ عددها 44 ذبيحة، تم إتلافها، وإغلاق المطعم حسب أنظمة صحة البيئة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط