من هو الإرهابي المتسلل بين #السعودية و#العراق و#اليمن عقيل المطيري

من هو الإرهابي المتسلل بين #السعودية و#العراق و#اليمن عقيل المطيري

تم ـ عادل العزيز ـ متابعات: كشفت مصادر صحافية، بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية، عن مقتل الإرهابي عقيل عميش المطيري، إثر اشتباك أمني في العاصمة الرياض، عن معلومات تفصيلية عنه منذ ولادته ومن ثم تطرفه وحتى موته.

وأوضحت المصادر أنَّ “المطيري ولد في البكيرية، في منطقة القصيم، وانتقل مع والدته إلى عقلة الصقور، ومن ثم عاد إلى مسقط رأسه مع والده، ليعمل في الشركة السعودية للكهرباء، بعد تخطيه المرحلة الثانوية من الدراسة”.

وأشارت إلى أنَّ “الهالك اعتقل عام 2004، بعد نشاط في الإنترنت لصالح تنظيم القاعدة، وهو في السجن توفي والده، فتم السماح له بحضور عزاء أبيه في منزلهم بالبكيرية”.

وأبرزت أنَّ “عقيل عميش، وهو أكبر إخوته، خلال فترة سجنه، أظهر تعاونه وتغيره عن مسلكه الخاطئ، وتم الإفراج المشروط عنه، وتمكينه من العودة لوظيفته السابقة ومزاولة عمله”.

وأكّدت أنّه “عاد إلى الانحراف مرة أخرى، وهرب للعراق، وتم القبض عليه، وتمكن شقيقه من إعادته وتسليمه للداخلية السعودية، وتم سجنه أربعة أعوام، خرج منها قبل فترة بسيطة، وعاد للاختفاء مرة أخرى عن أسرته، ليتم الإعلان عنه مقتولاً في الرياض”.

وبيّنت أنَّ “الداخلية السعودية فتحت لعميش العديد من الفرص للعودة للحياة في المجتمع، بصورة طبيعية، مع محاولات أخيه خالد عميش لعودته لجادة الصواب، إلا أن كل تلك المحاولات باءت بالفشل”.

تعليق واحد

  1. لاحول ولاقوة الا بالله

    الحمدلله الذي عافانا فيما بتلاه وفضلا كثيرا مما خلق تفضيلا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط