غرق طفل في مسبح منزلي بمحافظة أملج

غرق طفل في مسبح منزلي بمحافظة أملج
تم – أملج : توفي طفل، اليوم الاثنين، غرقًا في مسبح منزل بمحافظة أملج، ليرتفع بذلك عدد حالات الغرق في المنطقة لـ22 حالة منذ بداية العام؛ وفقًا لإحصائية الهلال الأحمر.
وأكد الناطق الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، في تصريحات صحافية، أن الفرق الإسعافية باشرت في الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم بمحافظة أملج؛ حالة غرق بمسبح منزلي بحي المراحيل، نتجت عنه وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، وتم نقله لمستشفى المحافظة.
وأوضح أن إحصائية حالات الغرق منذ بداية العام الهجري حتى اليوم بلغت 22 حالة؛ منها ما وقع في البحر، ومنها ما وقع في المسابح الخاصة، وتنوعت الحالات ما بين وفاة ومستقرة.
وبيَّن الناطق الرسمي، أنه من العوامل التي تساعد على الإنقاذ؛ سرعة فتح مجرى الهواء، وسرعة إجراء التنفس الإنقاذي، وسرعة إجراء الضغطات الصدرية، وما يتعلق بنوعية الماء؛ فالماء العذب أفضل من الماء المالح، والماء البارد أفضل من الماء معتدل الحرارة الدافئ، لافتًا إلى أن الماء البارد يزيد من فرصة نجاته، ويزيد من نجاح الإنعاش القلبي، كما يأخذ بالاعتبار الوقت الذي مضى على الغريق، وعمق المياه، والبعد عن الشاطئ، ونوع الملابس التي يرتديها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط