الرئيس اليمني: إيران تسعى إلى تدمير اليمن ونقاتل للدفاع عن الشرعية

الرئيس اليمني: إيران تسعى إلى تدمير اليمن ونقاتل للدفاع عن الشرعية

تم ـ متابعات

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أنهم يقاتلون في معركة الدفاع عن البلد ومقدراته وشرعيته، حتى لا يسقط البلد في أيدي التجربة الإيرانية التي لديها طموحاتٌ كبيرة، منها السيطرة على “باب المندب”.
وشكر هادي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تحركه لقيادة حملة جوية لدول الخليج العربية ضدّ المتمردين الحوثيين الذين استولوا على العاصمة صنعاء قبل عام، فيما اتهم إيران بالسعي إلى تدمير بلاده.
وألقى الرئيس اليمني بالمسؤولية على الحوثيين في الأزمة الإنسانية في بلاده، قائلاً “لعلكم تعلمون حجم المأساة الإنسانية الصعبة والمعاناة الكبيرة التي يتعرّض لها أبناء شعبي نتيجة حصار تلك الميليشيات الظالمة واستمرارها في غيها وانقلابها، وكذلك حجم الدمار والخراب الذي تسبّبت فيه”، فيما دعا المانحين إلى تقديم المساعدة لبلاده.
يُذكر أن الحوثيين قد سيطروا على معظم اليمن، مما أجبر حكومة هادي على الخروج إلى العاصمة السعودية الرياض، وبدعمٍ خليجي استعادت القوات الموالية لهادي عدن في تموز/يوليو الماضي، قبل أن تتقدّم شمالاً، مما سمح له بالعودة إلى اليمن الأسبوع الماضي، وتستعد تلك القوات الآن للزحف نحو صنعاء.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط