وزارة الحج تحل أزمة الحجاج المغاربة المتأخرين عن رحلتهم

وزارة الحج تحل أزمة الحجاج المغاربة المتأخرين عن رحلتهم
تم – الرياض : حلَّت وزارة الحج، بالتنسيق مع الخطوط الجوية العربية السعودية، أزمة 89 حاجًّا مغربيًّا، من خلال توفير رحلة بديلة لتلك التي أقلعت قبل حضورهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ نظرًا لتأخرهم؛ وغادروا مساء أمس متوجّهين إلى ديارهم.
وقدم الحاج المغربي يوسف علوي الشكر الجزيل من الأعماق لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تفاعلت مع المشكلة.
وكانت مواقع صحافية قد نشرت أن وزارة الحج أسهمت من خلال مركز مراقبة تفويج الحجاج، في احتواء الخلاف الذي نشب بين إحدى حملات الحج من الجنسية المغربية، ومكتب الحجاج الميداني الذي قَدِموا من خلاله لأداء نسك الحج؛ إذ تم إلزام المكتب الميداني بتسكينهم في أحد الفنادق بجدة، وإيجاد رحلة عاجلة تمكنهم من العودة إلى بلادهم وإنهاء إجراءات سفرهم.
يذكر أن الخلاف قد نشب بين 89 حاجًّا ومكتب الخدمة الميدانية؛ ما تسبّب في تجمعهم بحي أجياد؛ لتأخرهم عن موعد رحلة المغادرة لبلادهم، وقررت وزارة الحج مباشرة الحالة ميدانيًّا، وانتقل بعدها الحجاج إلى مركز مراقبة التفويج.
وأوضح رئيس المركز، في تصريحات صحافية: “تواصلنا مع رئيس مجموعة الخدمة الميدانية رقم (87)، والمسؤولين بمؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، وحضر مندوب من المؤسسة وتفويج الحجاج لمحافظة جدة، وتقررت استضافة الحجاج على حساب المطوف بفندق المحمل بجدة، لحين حلول موعد رحلتهم الجديدة التي سيتم تحديدها قريبًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط