مواطن سعودي يتعرض للاعتداء في تركيا للمرة الثانية في شهر

مواطن سعودي يتعرض للاعتداء في تركيا للمرة الثانية في شهر
تم – تركيا : تعرض المواطن السعودي أحمد الخضر للاعتداء، من قِبَل عدد من الأشخاص من الجنسية التركية.
وأكد الخضر أنه لم يعرف أنه في منطقة حدودية، مبينًا أنه كان في الحديقة الموجودة أمام الفندق الذي يقطنه، فحضر عدد من الأشخاص وسألوه عن سبب تواجده، ثم أشهروا سلاحهم واعتدوا عليه بالضرب دون أن يتحدث معهم.
وأوضح المواطن أنه لجأ إلى بيت قريب من الحديقة، واستنجد بأهله فأبلغوا الشرطة، لافتًا إلى أن تعامل أفراد الشرطة معه في القسم كان سيئًا جدًّا، مطالبًا
بأن ينال حقه مما تعرض له من تلك الأشخاص.
ووجّه المواطن السعودي رسالة للسعوديين، مضمونها أن لا يتوجهوا لتركيا مهما كانت الأسباب؛ نظرًا لسوء معاملة السعوديين هناك، ومدى وجود الخطر على حياتهم.
وكشفت السفارة السعودية في تركيا ملابسات تَعَرُّض مواطن لمحاولة قتل في إحدى المدن التركية الحدودية، مؤكدة أنها تواصلت مع المواطن، واطمأنت على سلامته، وعدم تعرّضه لمكروه.
وبيَّنت السفارة – في بيان لها – أن المواطن قدِم إلى تركيا بغرض السياحة، وتوجه إلى مدن حدودية تركية مع سوريا منذ أكثر من شهر، وأثناء تواجده بالتحديد في مدينة أروفة الحدودية وفي إحدى الحدائق العامة، تعرَّض لمشادة كلامية وتهديد بالقتل من قِبَل أشخاص مجهولين، بعدما تحدث معهم وأفصح لهم عن جنسيته، وحضرت الشرطة وتوجّه معها لمركز الشرطة للإبلاغ عن الحادثة.
وأشارت السفارة إلى أنها أوضحت للمواطن المحاذير الأمنية جراء تواجده في مدن تركية حدودية، والتي سبق التنبيه بالابتعاد عنها؛ حفاظًا على سلامته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط