بيشة..نزهة سباحة لعائلة في عبلاء تنتهي بـ 8 حالات إصابة بالطفح الجلديّ

بيشة..نزهة سباحة لعائلة في عبلاء تنتهي بـ 8 حالات إصابة بالطفح الجلديّ

تم ـ بيشة

تعرّض 8 أشخاص من عائلة واحدة في بيشة، لإصابات بالطفح الجلدي والبلهارسيا أثناء نزهة سباحة بأحد الأودية في مركز العبلاء، مما استدعى دخولهم إلى المستشفى للعلاج، فيما تذمر ذووهم من عدم وجود تنبيه أو تحذير أو رش من الجهات المختصة لهذه الأودية.
 وفي التفاصيل، فقد قامت إحدى الأسر بنزهة بأحد الأودية بمركز العبلاء التابع لمحافظة بيشة, وقام العديد منهم بممارسة السباحة بأحد الأودية, وحين عودتهم لمنازلهم ببيشة اليوم الثاني أصيبوا بإعياء وتعب وطفح جلدي, ليتم نقلهم إلى “مستشفى الملك عبدالله “, ويتم تنويم 8 منهم .
من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لصحة بيشة، أن “مستشفى الملك عبدالله” استقبل كلاً من تركي محمد مسلط , ومحمد مناحي عبيد، وعبدالله مناحي عبيد، وعبيد مناحي, وتم تنويمهم وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، وأظهرت نتائج التحاليل إيجابية الإصابة بالبلهارسيا، والبقية جار إكمال الفحوصات الطبية لهم.
وأوضح الغامدي، أنه في ما يخص عملية المكافحة لنواقل المرض، فهناك فريق مكافحة يتبع صحة بيشة يعمل في الوادي بالعبلاء والتوعية قائمة من سنوات طويلة ومستمرة، مع الإحاطة بأن غالبية المواطنين يراجعون “مركز صحي جرد” التابع لصحة الباحة، وهو أقرب مركز صحي للقرية، مشيرًا إلى أن اهتمامات صحة بيشة أثمرت عن اعتماد مركز صحي للقرية، وسيتم افتتاحه بعد انتهاء إجراءات الاستئجار والتجهيز.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط