السعودية تحقق تقدمًا في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية

السعودية تحقق تقدمًا في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية
تم – الرياض : أكد المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر” الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العريني، أن المملكة حققت تقدمًا كبيرًا في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية، إذ باتت الخدمات الإلكترونية الحكومية واقعًا ملموسًا يستشعره الجميع.
وقال العريني في تصريحات صحافية، إن المملكة حصدت المرتبة 36 في قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2014م، بعد أن كانت في المرتبة 41 في قياس عام 2012م، كما حقق الحساب الرسمي لبوابة “سعودي” على “تويتر ”  المرتبة الثانية  ضمن قائمة الحسابات الحكومية الأسرع نمـواً خلال الفترة من 1/7/2014م إلى 1/5/2015م، وذلك بحسب تصنيف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”.
وأوضح أن البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية “سعودي” أصبحت المنفذ الموحد للخدمات الإلكترونية الحكومية، إذ تقدم أكثر من 2400 خدمة تابعة إلى أكثر من 160 جهة حكومية.
من جهة أخرى، هنأ المدير العام لبرنامج “يسّر”، الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 85 ، مبينًا أنه في هذه المناسبة العزيزة على قلوب أبناء الوطن يُجدّد العهد أمام الله ثم أمام القيادة بأن يبذل الجميع كل طاقاته لكي يتحقق المزيد من المنجزات على كافة الأصعدة ليعم الخير كل ربوع الوطن في الحاضر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط