الازدهار الضار للطحالب يؤثر في البيئة البحرية في فرسان

الازدهار الضار للطحالب يؤثر في البيئة البحرية في فرسان

تم ـ مريم الجبر ـ جازان: أدى الازدهار الضار للطحالب، الناشئ جراء ارتفاع درجات الحرارة، وقلّة التيارات البحرية، إلى نفوق الأسماك، بعض الكائنات البحرية، على سواحل جزيرة فرسان.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية، المهندس جابر بن محمد الشهري، في بيان صحافي الجمعة، أنَّ “ارتفاع درجات الحرارة، وقلة التيارات البحرية، أدى إلى حدوث بعض التغيرات البيئية، وظهور بعض الطحالب المتسببة في إفراز مواد طبيعية، نتج عنها حالة نفوق الكائنات البحرية، فيما يُعرف باسم ظاهرة (الازدهار الضار للطحالب)”.

 

وأشار الشهري إلى أنَّ “الكميات التي نفقت من الأسماك كانت محدودة – ولله الحمد- وقد عادت الأمور إلى أوضاعها الطبيعية، بعد تحسن الظروف البيئية”.

 

وأبرز أنَّ “حادثة النفوق تم اكتشافها من طرف المختصين في فرع الثروة السمكية بمحافظة فرسان، الذين أبلغوا الجهات المختصة بوزارة الزراعة في شأنها، وشكّل فريق عمل برئاسة مدير عام إدارة بيئة الأحياء المائية بالوزارة الدكتور محمد بن عزيز آل عزيز، للوقوف على أرض الواقع، حيث تم إجراء المسوحات، وجمع العينات اللازمة لفحص الأسماك والكائنات البحرية في منطقة النفوق، وحدّدت إثرها أسباب المشكلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط