” الغذاء والدواء” تصادر 1479 مستحضراً مخالفًا من 60 صيدلية

” الغذاء والدواء” تصادر 1479 مستحضراً مخالفًا من 60 صيدلية
تم – الرياض : تمكنت حملات الهيئة العامة للغذاء والدواء، من ضبط 1479 مستحضرًا دوائيًا منتهي الصلاحية وغير مسجل لدى الهيئة، داخل صيدليات في الرياض وجدة والدمام، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
وقالت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن المفتشين تفقدوا 60 صيدلية في الرياض وجدة والدمام خلال 5 أيام من الإجازة، وضبطوا 1479 مستحضراً دوائياً منتهي الصلاحية أو غير مسجل لدى الهيئة، منها 1181 مستحضرًا في 9 صيدليات الرياض، و157 مستحضرًا في 5 صيدليات في جدة، و141 مستحضرًا في 6 صيدليات في الدمام، مشيرة إلى أن قيمتها الإجمالية تفوق الـ 381 ألف ريال.

وأضاف البيان، أن مفتشي الهيئة كشفوا مستودعًا في الرياض غير صالح لتخزين الأدوية وغير مرخص، وصادروا منه مستحضرات صيدلانية غير مسجلة أو منتهية الصلاحية، ومواد أولية منتهية الصلاحية تستخدم في التركيبات الدوائية، وكميات من الأدوية مخزنة في ظروف سيئة، وتم إغلاق المستودع ومصادرة المضبوطات.

وشددت الهيئة في ختام البيان على أهمية التزام مستودعات الأدوية بمراعاة الاشتراطات، والحصول على تراخيص لضمان تطبيق المعايير اللازمة، مهيبة بالمواطنين والمقيمين الإبلاغ في حال ملاحظة أي مخالفة، وذلك عن طريق المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية التابع إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء، أو عبر البريد الإلكتروني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط