سخرية وهجوم على العرب في التليفزيون الإيراني الرسمي

سخرية وهجوم على العرب في التليفزيون الإيراني الرسمي

تم – طهران:

انتقد التليفزيون الرسمي الإيراني العرب، ووصفهم بالأوصاف العنصرية، ساخرا من ثقافتهم وتاريخهم، وازدراهم على الهواء مباشرة.

وقدمت القناة الثالثة الإيرانية الرسمية، ممثلًا شهيرًا يدعى أكبر عبدي، في برنامج خاص للاحتفال بعيد الغدير لدى الإيرانيين (عيد الولاية)، بحضور الآلاف، في بث مباشر لملايين المشاهدين، ليستهزئ بالعرب وتاريخهم، وسط ترحيب وتصفيق واسع من الحضور، ومن مقدم البرنامج.

وحكى عبدي ما قال إنه حدثا جرى له ولابنته في المملكة، واصفًا رجلًا سعوديًّا بأنه “كان وجهه عفنًا ومخيفًا جدًّا، يشبه وجوه العرب البدو العفنين” – حسب ما نقلت مواقع صحفية.

وتابع: “طلب هذا السعودي أن يخطب ابنتي الميرا لابنه، وقال لنا سوف أعادل ابنتك بالذهب إذا وافقت أن تتزوج مع ابني، فرد عليه عبدي: “إذا عادلت ابنتي بالذهب فلن نعادلكم أنتم العرب وأنت وابنك بقاذورات الفرس” – بحسب زعمه.

وصفَّق الجمهور واشتد ضحكه على قصة عبدي، التي رواها على الهواء مباشرة، وانتشر المقطع بشكل واسع في الأحواز، وسبب انزعاجًا في الإقليم العربي.

يشار إلى أن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني يعيَّن بشكل مباشر من قبل المرشد الأعلى للجمهورية، علي خامنئي، لكونها تتبع له تماما ولا تدخل في صلاحيات الرئيس الإيراني.

 

3 تعليقات

  1. غير معروف

    مافي داعي تعطونهم اكبر من حجمهم وتظهرونهم خلوهم في حدود اعلامهم المتعفن

  2. هل تعلم ان نعال العرب والبدو اشرف من المجوس الفرس

  3. حسبي الله وحده ..عقول صغيره جدا جدا …ماهذا الا دليل ع الغبن اللي فيهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط