“الصحة” و”النقل” لم تستجيبا لمقترح “مترو الرياض” بتأخير الدوام

“الصحة” و”النقل” لم تستجيبا لمقترح “مترو الرياض” بتأخير الدوام

تم – الرياض : لم تستجب وزارتي الصحة والنقل لمقترح الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض، والمتمثل في تأخير ساعة بدء دوام موظفيها اليومي من السابعة إلى الثامنة والنصف صباحًا؛ بهدف تقليص الزحام والاختناقات المرورية في شارع الوزارات “طريق المطار القديم” بالرياض، والذي تقع عليه معظم مقرات الوزارات.

وأعلن مصدر مطلع، في تصريحات صحافية، أن الهيئة ساقت المقترح عقب إجرائها دراسة مستفيضة، خلصت إلى تحرير الشارع الوزاري من الازدحام، خصوصًا عقب التحويلات والحفريات التي أحدثت لتنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام “مترو الرياض”، إلا أن الوزارتين المعنيتين لا تزالان تعملان في موعدهما القديم.

وأضاف المصدر أن الدراسة لم تشمل تلك الوزارتين فحسب، إذ أنها أخذت بمبدأ الطرق التي ستشهد زحامًا، خلال فترات الأعمال الإنشائية “للمترو”، وقد طالت توصياتها موظفي مقر القوات البرية، غير أن الأخيرة انتقلت إلى موقعها الجديد الكائن على الدائري الشرقي.

وأوضح أن الدراسة شملت قطاعات خاصة، إذ تم عرض مقترح تغيير موعد بدء اليوم الدراسي لثلاث مدارس عالمية في طريق الملك عبدالعزيز “وسط الرياض”، ولقي المقترح تأييدًا من ملاك تلك المدارس، إذ تم تأخير موعد انطلاقة اليوم الدراسي مع بداية العام الدراسي الحالي.

وأكد المصدر أن الهيئة وفرت فريق عمل؛ لتنفيذ أعمال الخطة الشاملة لإدارة التحويلات المرورية، على عدد من المسارات أثناء تنفيذ المشروع، بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية في المدينة، وتتضمن الخطة عددًا من الإجراءات والتحويلات المرورية الموقتة في مواقع العمل في المشروع، للحد من التأثير على الحركة المرورية، في الطرق المحيطة بمواقع العمل بقدر الإمكان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط