“أواصر” تفتح باب التبرع لدعم الأسر السعودية في الخارج

“أواصر” تفتح باب التبرع لدعم الأسر السعودية في الخارج

تم ـ الدمام : تدرس الجمعية الخيرية لرعاية السعوديين في الخارج “أواصر”، فكرة فتح باب التبرع لمن يرغب في دعمها، وذلك بهدف زيادة دخل الجمعية التي ترعى أكثر من 7500 مواطن ومواطنة في 31 دولة في المجالات كافة.

وأكدت مصادر من الجمعية، فير تصريحات صحافية، أن الدخل الوحيد للجمعية حاليًا هو من قبل الدولة، وتمت زيادته خلال الأشهر الماضية لمواجهة التزاماتها تجاه السعوديين في الخارج الذين تتكفل برعايتهم، وأن التوجه لفتح باب التبرع هو من باب التجديد وإتاحة الفرصة للراغبين في دعم إخوانهم من الأسر السعودية الموجودة خارج المملكة ولديهم ظروف خاصة.

وقد كشفت “أواصر” في تقارير سابقة، عن وجود 2103 أسر سعودية تضم 7532 فردًا في 31 دولة حول العالم، على رأسها الكويت في المرتبة الأولى بـ 780 أسرة و3495 فردًا، تليها في المرتبة الثانية الأردن بـ 290 أسرة و909 أفراد، وحلت سورية ثالثة بـ 283 أسرة و814 فردًا، بينما جاءت مصر في المركز الرابع بـ 269 أسرة و643 فردًا، والبحرين خامسة بـ121 أسرة و525 فردًا، بينما جاءت الصين في المرتبة الـ 31 والأخيرة بأسرة واحدة مكونة من ثلاثة أفراد.

وأرجعت المصدر، أسباب زواج السعوديين من الخارج إلى عوامل عدة، أبرزها ارتفاع تكاليف الزواج في المملكة مقارنة بالدول الأخرى، إضافة إلى القرابة العائلية والقبلية خاصة مع الدول الحدودية المجاورة مثل الأردن وسوريا والعراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط