7 عادات سلبية تجمد النمو العقلي للإنسان

7 عادات سلبية تجمد النمو العقلي للإنسان

تم- متابعات: كشف علماء عن نتائج عدد من الدراسات الجديدة التي أثبتت وجود الكثير من العادات السلبية التي تؤثر بشكل كبير على النمو العقلي للإنسان، وبالتالي على مسيرته الشخصية والعملية.

وأكد العلماء أن الكثير من الشباب لا يعمل على الاستفادة من طاقة مخهم بشكل كامل، وهو ما يؤدي بالتبعية إلى تدني الانتاج والسلوك العام، ومن ثم انحطاط المجتمع ككل.

الشعور الدائم بالملل لدى الشباب وعدم إجراء أي محاولة للخروج من تلك الدائرة، جاء في مقدمة العادات السيئة التي أشار إليها أطباء المستشفيات ومراكز البحوث الطبية، بينما أكدوا أن الفضول والقيام بأعمال جديدة من أهم الحوافز التي تدعم تعرف الإنسان على جوهر المسائل وظواهرها.

وأوضح الباحثون أن ثاني العادات السيئة التي تؤثر على النمو العقلي، تتمثل في استقاء المعلومات من مصدر واحد، فيما يبيّن علماء النفس أن هذه العادة والتزام الإنسان بمتابعة مدونات أو مواقع إلكترونية –مثلاً- من نوع واحد يؤثر على عمل القسم المركزي للجهاز العصبي.

انعدام الطموح والسلبية لدى بعض الأشخاص وخاصة الشباب، وكذلك ترك التساؤلات، والميل إلى النمطية، وعدم مواجهة مشكلات الحياة اليومية، ورفض الإبداع، وغيرها، جاءت أيضاً ضمن أبرز العادات السيئة التي تؤثر سلباً على النمو العقلي للإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط