احذرها… 5 عادات يومية تضر العين وتضعف البصر

احذرها… 5 عادات يومية تضر العين وتضعف البصر

تم- أحمد صلاح الدين: نبّه خبراء إلى ضرورة تجنب بعض العادات السيئة الضارة للعين، التي يكررها الكثير من الأشخاص يومياً، وقد تتسبب في إصابتهم بالالتهابات وجفاف العين، ومن ثم ضعف الإبصار.

ولفت موقع “سونتيه بلاس” الفرنسي إلى 5 عادات يومية تعد الأكثر ضرراً على العين جاءت كالتالي:

1-      التعرض لأشعة الشمس دون نظارات واقية: الأشعة فوق البنفسجية تشكل خطراً على البشرة، وخطراً أكبر على العينين ولهذا يجب ارتداء النظارات الشمسية، مع سطوع الشمس خاصة في الربيع والصيف.

2-      مشاهدة الأفلام و القراءة على جهاز الكمبيوتر: يحب الكثير من الأشخاص متابعة الأفلام و القراءة على جهاز الكمبيوتر أو على أجهزتهم اللوحية، وهو ما يمثل خطراً حقيقياً، مع اقتراب الشاشة من العين بنحو 30 سم أو أقل، إذ يتسبب للبعض بالصداع وقد يؤدي للإضرار بالبصر على المدى الطويل.

في حال اضطر الشخص للجلوس لفترات طويلة على جهاز الكمبيوتر للعمل أو غيره، فيجب الالتزام باستراحة قصيرة كل فترة لتحويل البصر إلى مكان آخر بعيد عن الشاشة لـ 5 دقائق على الأقل.

3-      نسيان الرمش: الجلوس لفترات طويلة على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وقراءة شيء ما أو متابعة فيلم، قد يؤدي إلى تحديق البعض في الشاشة لفترة دون أن يرمش وهو ما قد يتسبب للعين بالتهيج والحكة، ولهذا يجب الاستعانة بالقطرات المرطبة للعينين في حال كان لديك هذه الأعراض.

4-      القراءة في وسائل النقل: يلجأ الكثير من الناس لقراءة شيء ما خلال انتقالهم من مكان لآخر، لاسيما في الرحلات الطويلة، لتقليل الشعور بالملل، إلا أن محاولة التركيز خلال القراءة مع الحركة المستمرة لوسيلة النقل تجهد العين بشدة، وقد تتسبب لاحقاً بالصداع وعدم وضوح الرؤية.

5-      قلة النوم: من العادات السيئة الضارة للعين، إذ تسبب ظهور الهالات السوداء حول العين، كما قد تؤدي إلى تورم العينين، وجفافهما، وهو ما يمثل خطورة حقيقية على قوة البصر.

2 تعليقات

  1. مروة عبدو

    التعليق

  2. مروة عبدو

    التعليق هذه النصاءح هامه جدا لصحة العين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط