#عاصفة_الحزم_تنتصر.. الحوثي يرضخ للقرارت الأمميّة

#عاصفة_الحزم_تنتصر.. الحوثي يرضخ للقرارت الأمميّة
تم – صنعاء : ذكرت مصادر صحافية، أن الحوثي قدم التزامًا كتابيًّا؛ لإنهاء النزاع في اليمن، إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
ويوضح الخطاب عملية من مراحل تؤدي في نهاية المطاف إلى وقف إطلاق النار، وانسحاب المسلحين من المدن، وعودة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا إلى العاصمة صنعاء.
يذكر أن الانقلابيون الحوثيون سيطروا على صنعاء في العام الماضي، وهو ما اضطر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الانتقال إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن، ومع زحف الحوثيين صوب المدينة، غادر هادي عدن في مارس متوجهًا إلى السعودية، حيث أمضى ستة أشهر هناك قبل أن يعود أواخر الشهر الماضي.
ودفع الزحف باتجاه عدن قوات التحالف لشن غارات جوية ضد أهداف للحوثيين وأنصارهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وبدعم من القوات البرية للتحالف، تمكن جنود ومسلحون مناصرون لحكومة هادي من طرد الحوثيين وأنصارهم من عدن في يوليو.
وشنت طائرات التحالف في هذه الأثناء عدة غارات على المحافظة اليمنية صنعاء، استهدفت عدة مناطق عسكرية تابعه للحوثي وقوات صالح.
واستقبل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي الأنباء بالسعادة، يقول عبدالحكيم الصعيري: “ونعم الحرب.. مالها إلا رجالها.. ناصر وخالد في الأراضي اليمنية.. ومشاركتهما في #تحرير_اليمن”.
ونشر منصور تحت وسم (#عاصفة_الحزم_تنتصر): “عاصصفة الحزم تنتصر.. الحوثي يقر بالهزيمة.. الله أكبر ولله الحمد.. وعاشت السعودية ذخرا للعرب والمسلمين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط