#الطائف.. حملة #زواج_ميسر تكافح العنوسة

#الطائف.. حملة #زواج_ميسر تكافح العنوسة
تم – الطائف : أطلق المأذون الشرعي عبدالعزيز الكناني حملة الزواج الميسر والمختصر، وطالب فيها كل بكر أو ثيب التواصل معه.
وأوضح الكناني، في تصريحات صحافية، أن الهدف من هذه الحملة التشجيع على الزواج، والتقليل من ظاهرة العنوسة، لافتا إلى أن الفكرة انبثقت من واقع عمله كمأذون رسمي لعقود اﻷنكحة، وتجربته في الوساطة في التوفيق بين رأسين بالحلال، وما لمسه من حاجة الرجال والنساء إلى الزواج؛ كونه راحة وسكنا واستقرارا وسببا للبعد عما حرم الله.
وذكر أنه “ميسر ومختصر”، لحديث “أكثرهن بركة أيسرهن مؤنة”، ولأن كثرة تكاليف الزواج وارتفاع مستوى المعيشة من أهم أسباب العزوف عن الزواج، ففي هذا تطبيق للسنة وطلب للبركة وتشجيع للإقدام على الزواج.
وتمنى الكناني دعما كبيرا من رجال الأعمال وأهل الخير لهذه الحملة، كما اقترح أن يتم منح المتزوج عن طريق الحملة قرضا حسنا بمقدار 30 ألف ريال، وإذا استمرت الزواج سنة أولى يعفى من 10 آلاف، وإذا استمر الزواج للسنة الثانية يعفى من 10 آلاف أخرى، وإذا استمر للسنة الثالثة يعفى من كامل المبلغ؛ إذ لاحظ أن الطلاق غالبا يحصل قبل الدخول أو في السنة الأولى من الزواج.
وعن مدى التفاعل، أكد الكناني أنه منذ انطلاق الحملة، واقترانها بوسم (#حملة_الكناني_للزواج_الميسر)، ورده سيل من الاتصالات والرسائل تطلب مساعدتهم في الوصول إلى الزوج الصالح والمناسب والمشاركة في هذه الحملة من رجال ونساء وأولياء أمور.

تعليق واحد

  1. غير معروف

    الرقم كم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط