استئناف جدة تشطب صكًا بملياري ريال

استئناف جدة تشطب صكًا بملياري ريال
تم – جدة : شطبت محكمة الاستئناف في جدة، الأربعاء، صكاً لرجلي أعمال تقارب قيمته السوقية الملياري ريال، وذلك بعد ثبوت تداخله مع نحو 900 قطعة أرض.
واعتبرت اللجنة المكونة من خمسة قضاة ما تقدم به رجلا الأعمال بطلب تملكهما للموقع على خلفية حيازتهما صكا قديما عليه، دعوى باطلة وأجازت الصك الحالي الذي أفرغ قبل عامين لأكثر من ألف مواطن ومواطنة.
وكان رجل أعمال قريب من الوسط الرياضي تقدم مع شريك له إلى الجهات العليا للطعن في تملك مواطنين موقعًا شمال جدة، مؤكدين أن لديهما ما يثبت تملكهما له بصكوك قديمة ومشتراه، فأحيلت الدعوى إلى محكمة الاستئناف التي شكلت بدورها لجنة على مستوى عال، واطلعت على كامل ملف الدعوى وأصول الصكوك والمكاتبات وقرارات اللجان وتقارير من وزارتي الشؤون البلدية والقروية والمالية وتقارير كتابة العدل عقب إجازة الصك وإفراغه قبل عامين لملاكه الذين تضرروا من إيقاف المخطط على مدى 30 عاما.
واطلعت اللجنة على الوثائق التي بحوزة المدعين وانتهت إلى قرارها بإجازة الصك الحالي وشطب الصك المتداخل وإبطاله نهائيًا، وبالتالي حماية ملاك المخطط من أي صكوك متداخلة في هذا الشأن، وصدرت توجيهات عليا بإنفاذ ما تقرر شرعًا وإشعار الجهات ذات العلاقة بمضمون قرار محكمة الاستئناف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط