الـ فيفا يقرر إيقاف رئيسه 90 يوماً وبلاتر: لن أتنحى

الـ فيفا يقرر إيقاف رئيسه 90 يوماً وبلاتر: لن أتنحى

تم – أحمد صلاح الدين: في قرار مفاجئ أعلنت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف الرئيس جوزيف بلاتر لمدة 90 يوماً، على خلفية الاتهامات الموجهة له في الأوان الأخير بشأن التورط في قضايا فساد.

وقالت صحيفة غاديان البريطانية، الأربعاء، إن القرار صدر بالفعل لكنه بحاجة لتصديق رسمي من الغرفة القضائية بلجنة القيم، ليصبح واجب النفاذ، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيحسم خلال اليومين المقبلين.

وكان بلاتر قد تعرض لاتهامات بالفساد المالي من قبل السلطات السويسرية ما دفع الكثير من الشركات الراعية لـ فيفا للمطالبة بتنحية بلاتر عن رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه أكد بلاتر لصحيفة “بونته” الألمانية أنه لن يتنحى عن منصبه حتى لو اعترضت بعض الشركات الراعية على استمراره، مؤكداً أنه ” من الشائن أن يدان دون وجود أي دليل على ارتكابه مخالفات”، بحسب ما نقلته بي بي سي.

وحول اتهامات نائب رئيس فيفا السابق تشونغ مونغ جون الذي يسعى لخلافة بلاتر، قال العجوز السويسري إن تشونغ “منافق وكذاب” على حد قوله، مشدداً على أنه سيقاتل حتى 26 فبراير المقبل من أجل سمعته وسمعة الفيفا، مضيفاً “أنا مقتنع بأن الشر سيظهر وأن الخير سينتصر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط