العريفي: بناتي التسع ملكن قلبي ومعاذ الله أن أفتي بتحريم خلوة الأب بابنته  

العريفي: بناتي التسع ملكن قلبي ومعاذ الله أن أفتي بتحريم خلوة الأب بابنته   

 

تم – الرياض : نفى الشيخ الدكتور محمد العريفي، صحة ما تردد حول إفتائه بعدم جواز خلوة البنت بأبيها إلا في وجود محرم، مشيرًا إلى أن هناك سوء فهم وقع فيه البعض وراح يردده حول هذه المسألة.

وأوضح العريفي – عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “توتير”، الأربعاء، أن هذه الفتوى يعود أصل قصتها لـ5 سنوات ماضية، وهي تخص حالة بعينها، إذ جاءته شكوى من إحدى السائلات، تفيد بأن زوجها يتحرش بابنتها، وأنها لا تعلم ماذا تفعل، فكان الردّ هو عدم منح الأب الفرصة في الاختلاء بابنته، وأنه لا بد من تواجد محرم معهما، لأن تلك حالة استثنائية كانت تتطلب نصيحة كهذه.

ونشر العريفي على حسابه: “قبل خمس سنوات، في برنامج (فتاوى) بقناة دبي، اتصلت أمّ مفجوعة، وذكرت بأن زوجها يتحرش بابنته المراهقة، وأنه يحاول أن يخلو بها في أي ناحية من البيت ليلمس بيده الآثمة أجزاء من جسمها، وكأنه يمازحها، والبنت تنتبه تارة، وتغفل تارة أخرى، وتخجل أن تخاصم أباها، أو توبّخه، بل إنه يتسلل إلى غرفتها أحيانًا في وقت متأخر، زاعمًا أنه يريد الاطمئنان عليها!.. وكانت الأم تتألم وهي تحكي المشكلة”!

وأضاف: “قلت لها: هل أنت متأكدة مما تقولين؟ أم أنها ظنون؟ فأكدت لي أنه واقع، وأنها كاشفته بالموضوع، ولم تخرج بحلّ”.. “وهذا فعلٌ شنيعٌ، وخروج على الفطرة، ورأيي مبدئيًّا أن تحرصي على أن لا تخلو البنت بأبيها، إلا مع وجود شخص ثالث معهم، حتى لا يتعرض لها بشيء، واحرصي أن لا تلبس البنت أمامه لباسًا ضيقًا يُبدي تفاصيل جسمها، أو قصيرًا، لأن هذا يزيد وسوسة الشيطان له والعياذ بالله.. واصبري حتى يرزق الله الأب هدايةً وصلاحًا، أو يرزق البنت زوجًا يعفها ويحفظها وانتهت الحلقة”.

وأكمل العريفي أن ذلك كان سؤالا عارضا، وجاء جوابه متناسق معه، غير أن بعضهم سمع القصة، فأشاع أن العريفي يفتي بعدم جوار أن تجلس البنت مع أبيها إلا مع محرم، مضيفًا: “أعوذ بالله أن أقول ذلك وأنا أبٌ لتسع بنات قد ملكن قلبي، أذهب بالواحدة منهن لجامعتها وحدنا، وتجلس معي الأخرى وحدنا تستشيرني.. ولا يقول عاقل إن هذا حرام، لكن جوابي السابق هو لحالة محددة يعيشها أبٌ شاذٌ عن الفطرة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط