أول أيام #جدة_لايف في عيون المغرّدين  

أول أيام #جدة_لايف في عيون المغرّدين   

 

تم – جدة : نشر مغردو موقع “تويتر” في الوسم (#جدة_لايف)؛ بعد أن أطلقته إدارة برنامج الـ”سناب شات”؛ فيما نالت بعض “السنابات” إعجابهم، كما عبّر العديد منهم عن استيائهم؛ لكون محافظة جدة تستحق أن تصوّر للناس حول العالم بشكل أفضل مما رأوه.

وكان من أبرز المتفاعلين مع وسم #جدة_لايف، المغرد “مغرب”؛ فنشر عبر حسابه: “سنابات ومقاطع أقل بكثير من المتوقع؛ فكان بالإمكان أن نرى أفضل مما رأيناه؛ خاصة وأن محافظة جدة بإرثها التاريخي العظيم مادة دسمة للتعريف بها”، وأضاف: “لا نُغفل أن بمحافظة جدة الكثير من الحضارات الحديثة والمندمجة التي بدأت في النمو والتطور، والتي سوف نُباهي بها مستقبلاً العواصم العربية والعالمية”.

وأيّد المغرد “سلمان” ذلك بتغريدته: “السنابات لم تُظهر حياة أهل جدة ولا حتى معالمها، وتفاجأنا إن كانت هذه جدة التي نعرفها أم لا؟ إضافة إلى أن جودة التصوير في غالبية السنابات تظهر بصورة سيئة جداً”، وأضاف متسائلاً: “هل من المعقول أن هذا أفضل ما وصلهم عن محافظة جدة؟”.

وأوضح الإعلامي طلال عبدالله في تغريدة قال له: “اللي يعرف جدة ومعالم جدة بيعرف أن #جدة_لايف فاشل ولم يكن في مستوى التطلعات.. خسارة”، كما علّقت الفنانة “بلقيس” بـ: “بصراحة وبدون زعل: كان بالإمكان لسناب #جدة_لايف أن يكون أفضل بمائة مرة.. الجمال الحقيقي لهذه المدينة الساحرة لم يظهر للعيان من العالم بعد”.

وغرّد “محمد المرزوقي” معجباً بسنابات #جدة_لايف: “تحية من الإمارات إلى المملكة وأهل جدة بالأخص.. مدينتكم جميلة وتستحق الزيارة خاصة جدة التاريخية”، أما “يوسف فايز” فشارك معلقاً: “السناب اليوم أجمل وأحلى وأروع من أي يوم مضى”.

وتفاعلت “دانة” مغردة بأبيات شعر: “يا عروس البحر يا قطر الندى.. في هواك بات قلبي منشدا.. يا عروس البحر طرفي ساهر.. يرقب الليل وبحراً مزبدا”..

كما سخر بعض المغردين والمغردات من الوسم؛ فنشر المغرد “نايف الصحفي”: “أتوقع بعد #جدة_لايف يغيرون اسم السناب لـ ذس إز”! أما المغرد “ابن الأشعث التويتري”، فكتب ساخراً: “خلينا نتفق نضبط الإنجليزي قبل الانتقال لمرحلة الفرنسي يا إخوان”.

وأكد غالبية المغردين أن انتقاد السنابات لا يعني الانتقاص من جدة أو أهلها؛ مؤكدين أن جدة أجمل مدينة؛ لكنها لم تظهر بشكل يليق بها؛ كونها من أهم مدن السعودية، وعروس البحر الأحمر.

يُذكر أن “سناب شات” أطلقت “جدة لايف” اليوم الخميس 8 أكتوبر من عام 2015م، وتراوحت سنابات أهالي محافظة جدة ما بين تلاوة القرآن، وتصوير المساجد، وجدة القديمة، وكورنيش جدة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط