مطلقة فقيرة تصبح من أشهر طباخات الرياض بسبب “كبيبة حائل”

مطلقة فقيرة تصبح من أشهر طباخات الرياض بسبب “كبيبة حائل”
تم – الرياض : تمكنت سيدة فقيرة من شراء منزل كبير (فيلا)، من خلال تسويق الأكلة الشعبية “كبيبة حايل”، إذ أصبحت من أشهر الطباخات على مستوى الرياض.
يذكر أن “أم محمد” كانت تعاني من ظروف مادية صعبة، بعدما تركها زوجها مع أطفالها يعانون الحياة القاسية دون مصدر دخل، وذهبت إلى جمعية “بنيان” وهي لا تحمل أي شهادة دراسية، ولا تعرف كيف تطعم أبناءها، إلا أنها وبالعمل والمثابرة استطاعت أن تستغل مهارتها في الطبخ لكي تمتلك فيلا خاصة بها.
وأوضحت منسقة قسم الأسر المنتجة بجمعية بنيان، سعاد المزروع، في تصريحات صحافية أن “أم محمد سيدة مطلقة، سجلت في جمعية بنيان الخيرية النسائية للتنمية الأسرية، وانضمّت إلى طهاة بنيان، وكانت تتميز بذائقة عالية في صنع الطبق الشعبي (كبيبة حايل)”.
وأكملت: “تحقق حلم هذه السيدة بالإصرار والكفاح، واستطاعت أن تجمع مبلغًا من المال، وساعدناها بمبلغ آخر، إلى أن تمكنت من الحصول على المنزل الذي تسعى إليه”.
وتابعت: “تميزت في هذا الصنف، وأبدعت به، فكانت منافذ التوزيع، وهذه الأمور وتفاصيلها جميعًا تابعة لمشروع طهاة بنيان، فهي سيدة عصامية لديها يقين بالله – عز وجل، وبأن الحلم يتحقق بالإصرار والكفاح، ونصبت حلمها بين عينيها وهو امتلاك منزل باسمها، وبالفعل تمكنت بفضل الله من تحقيق هذا الحلم، فجمعت مبلغًا من هذا العمل بهذا المجال، وتمت مساعدتها بجزء من المبلغ من الجمعية، وإقراضها جزء من المبلغ كقرض حسن يتم سداده بشكل ميسر جدًّا وبدون فوائد عن طريق الجمعية أيضًا”.

تعليق واحد

  1. عبد الرزاق الرويلي

    مساكم با الله بخير ما شاء الله عليها الله يطول بعمرها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط