“قعقاع غزة” يعلن بدء “انتفاضة الطعن” من فوق منبر الجمعة

“قعقاع غزة” يعلن بدء “انتفاضة الطعن” من فوق منبر الجمعة
تم – رفح الفلسطينية : أعلن خطيب جمعة في مدينة رفح الفلسطينية، أمس، عن بدء ما أسماه بـ”انتفاضة الطعن”، مشهرًا سكينه خلال إلقائه خطبة الجمعة، في إشارة للانتفاضة الفلسطينية الثالثة.
وألقى الشيخ أبو رجب محمد صلاح المعروف باسم “قعقاع غزة”، خطبته في مسجد الأبرار برفح؛ حاملًا سكينًا؛ مطالبًا الثوار والشباب بالاستمرار في عمليات طعن اليهود والصهاينة، الذين انتهكوا حرمة المسجد الأقصى مؤخرًا.
يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد تصعيدًا خطيرًا في المواجهات بين قوات الاحتلال والشباب الفلسطيني الثائر؛ ما أسفر عن استشاهد شابيْن فلسطينييْن وإصابة 169 آخرين؛ وفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
وأعلن نادي الأسير عن اعتقال 400 شاب؛ فيما نفّذ فلسطينيون 4 عمليات طعن استهدفت مستوطنين وجنودًا في جيش الاحتلال في الخليل والقدس وداخل إسرائيل؛ أسفرت عن إصابة 7 جنود ومستوطنين بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة.
ونتج عن عمليات الطعن الأخيرة، مواجهات أخرى دامية بين الشباب الفلسطيني والأمن الإسرائيلي، وتلتها عمليات طعن جديدة في القدس وتل أبيب وقُرب مستوطنة بالضفة الغربية، أدت لإصابة 7 أشخاص آخرين، وقتل 4 إسرائيليين خلال حوادث طعن مماثلة في القدس، وإطلاق نار من سيارة بالضفة الغربية، خلال الأسبوع الماضي.
وأطلق الكثير من الفلسطينيين على الانتفاضة الثالثة أسماء مثل “انتفاضة الطعن” أو “انتفاضة السكاكين”؛ لتكون تالية لـ”انتفاضة الأقصى” عام 2000، و”انتفاضة الحجارة” عام 1987.

تعليق واحد

  1. محمدعايض

    الله ينصرهم نصر مبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط